03 سبتمبر, 2019

واعظات الأزهر يشاركن في حملات مجمع البحوث التوعوية

واعظات الأزهر يشاركن في حملات مجمع البحوث التوعوية

في إطار اهتمام فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالدور التوعوي للمرأة، شاركت واعظات الأزهر في الحملات التوعوية التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية.

وتستهدف تلك الحملات توعية المواطنين للتحلي بالإرادة القوية؛ لتحقيق الأهداف والطموحات التي يسعون إليها، ودعمهم برُوح التحدي في مواجهة المشكلات المتجددة بالمجتمع، والإصرار على تجاوزها، وإثبات قدرة النفس على تخطي الصعاب والوصول إلى تحقيق الذات، وإثبات أن الإنسان قادر على إنجاح نفسه وإنجاح الآخرين، وأنه لا مجال للمستحيل بين المصريين الذين سطروا تاريخًا حافلًا من البطولات في مختلف المجالات وعلى مر الأزمنة.
كما تهدف الحملات إلى توعية كل فرد بدوره المهم في بناء الدولة المصرية، والحفاظ على مقدراتها، مع دفع الجميع لتحمل مسئولياته في زيادة وعي الأبناء، وحمايتهم من الفكر المنحرف، وتحفيزهم على الإخلاص وحب الأوطان، وتوعيتهم بالقيم الحياتية التي تلبي متطلباتهم وتسهم في تكوينهم الذاتي السليم وتحافظ عليهم من المغالطات الفكرية التي تنال من عقولهم.
ويرجع ذلك للدور الهام في تكوين الأبناء فكريًّا ووجدانيًّا منذ الصغر؛ ليكون لكل منهم قيمة نافعة لنفسه ولمجتمعه، ولأن الأوطان تُبنى بالأجيال الواعية القادرة على إدارة ذاتها والحفاظ على تراثها.

عدد المشاهدة (1544)/التعليقات (0)

كلمات دالة: