06 أكتوبر, 2015

غدًا الأربعاء.. إطلاق قافلة دعوية وطبية إلى "أبو رواش"

غدًا الأربعاء.. إطلاق قافلة دعوية وطبية إلى "أبو رواش"

تنطلق غدًا الأربعاء الموافق 7 أكتوبر قافلة دعوية وطبية إلى منطقة أبورواش بمحافظة الجيزة بالتعاون بين مجمع البحوث الإسلامية ولجنة البيئة وتنمية المجتمع بجامعة الأزهر ومشاركة مستشفيات جامعة الأزهر وعدد من علماء ووعاظ الازهر الشريف.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن القافلة لاتقتصر على الجانب الدعوي فقط؛ وإنما تشتمل على العديد من الخدمات الطبية ؛ بالإضافة إلى تقديم بعض الأغذية والهدايا لأهالي المنطقة كنوع من الدعم لهم؛ حيث تقدم القافلة مساعدات غذائية لأهالى المنطقة وأدوية علاجية ؛ انطلاقاً من اهمية العمل الإنسانى الذى يركز على العناية بالإنسان جسداً وروحاً وفكراً لأجل الإسهام فى حماية المواطن من الأمراض الحسية والمعنوية وترسيخ الإنتماء للوطن.

أضاف عفيفي أن برنامج القافلة يشتمل على تواصل علماء ووعاظ الأزهر الشريف مع أهالي المنطقة خاصةً الشباب منهم وإجراء لقاءات حوارية معهم وتلقي أسئلتهم والإجابة عليها وتحذيرهم من مخاطر التطرف والانحراف الفكري الذي تعمل جماعات التكفير والعنف على ترويجه.

أوضح الأمين العام للمجمع أن الأساتذة من كلية الطب سيقومون بالكشف الطبى على المرضي في تخصصات أمراض الباطنة والأنف والأذن والحنجرة والقلب والجلدية وأمراض النساء.

عدد المشاهدة (3852)/التعليقات (0)

كلمات دالة: