27 نوفمبر, 2019

مؤتمر لوعظ السويس حول المشاركة المجتمعية الإيجابية

مؤتمر لوعظ السويس حول المشاركة المجتمعية الإيجابية

تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أقيم المؤتمر نصف السنوي لمنطقة وعظ السويس بمركز النيل للإعلام، تحت عنوان: "دور منطقة وعظ السويس فى المشاركة المجتمعية الإيجابية"، اليوم الأربعاء الموافق 27 نوفمبر.
شارك بالمؤتمر الدكتور/ سعيد عامر، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ/ إسماعيل أبو الهيثم، مدير عام الإعلام بمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ/ محمد المراوي، مدير عام الوعظ، والدكتور/ أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، والعميد/ محسن سرايا، المستشار العسكري بمحافظة السويس، وفضيلة الشيخ/ محمد عجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس.
بدأ المؤتمر بتلاوة القرآن الكريم للشيخ/ فارس أحمد، من وعظ السويس، ثم ألقى الدكتور/ أحمد حمادي، رئيس منطقة السويس الأزهرية، كلمة توجه فيها بالشكر إلى جميع الحاضرين على مشاركتهم في هذا المؤتمر؛ للارتقاء بدُور الأزهر الشريف في كافة المجالات المجتمعية، وذلك بتفعيل دور إدارة الوعظ والوعاظ في كل مكان عن طريق الندوات، والمحاضرات، والمشاركة المجتمعية في كل المناسبات.
ثم تحدث الشيخ/ محمد المراوي، مدير عام الوعظ، والذي أكد على استعداد الوعاظ للمشاركة الفعلية بكافة المجالات، وأنهم بالفعل يقومون بذلك في عدة نواحي لنشر الدعوة بشكل صحيح وميسر.
ثم كلمة للأستاذ/ إسماعيل أبو الهيثم، وضح فيها أهمية دُور الوعظ في المجتمع، وضرورة إظهار هذا الدور؛ ليصل إلى أكبر فئة ممكنة؛ حتى تعم الفائدة.
ثم تحدث فضيلة/ الشيخ سعيد عامر، وأوضح أن الإسلام يدعو دائمًا إلى الحكمة والموعظة الحسنة، وأنه باللين يمكن إيصال مفاهيم الإسلام بشكل مبسط وسهل على الناس، وأنه لا مجال للتشدد في الدعوة الإسلامية، وشكر جميع الحاضرين على مجهوداتهم، وتمنى لهم التوفيق.
وفي النهاية توجه فضيلة الدكتور/ أحمد حمادي، بخالص الشكر والتقدير إلى القائمين على تنظيم هذا المؤتمر، والشيخ أحمد العوضي منظم المؤتمر، و جميع المشاركين فيه>

 

عدد المشاهدة (931)/التعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ السويس