30 نوفمبر, 2020

خلال تفقده يتفقد منطقة وعظ بني سويف.. أمين "البحث الإسلامية" لـ"الوعاظ": بيان الجوانب الإنسانية للإسلام والمواجهة الحاسمة للمشكلات الأسرة والمجتمعية أولوية كبرى

خلال تفقده يتفقد منطقة وعظ بني سويف.. أمين "البحث الإسلامية" لـ"الوعاظ": بيان الجوانب الإنسانية للإسلام والمواجهة الحاسمة للمشكلات الأسرة والمجتمعية أولوية كبرى

قام الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد الأمين بجولة تفقدية لمنطقة وعظ بني سويف التقى خلالها وعاظ وواعظات المنطقة، للوقوف على أداء الوعاظ على الأرض ومعايشة قضايا الناس بشكل يومي، وذلك على هامش المشاركة في اللقاء المفتوح مع طلاب جامعة بني سويف، بحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف. 

وأكد الأمين العام خلال لقاءه بوعاظ منطقة بني سويف، أن الواعظ لابد وأن يكون له حضور ببن الناس وأن يعايش واقعهم وهمومهم، وذلك من خلال الاقتراب من الناس والاستماع لهم، والعمل على بث الأمل في نفوسهم، بالإضافة إلى بيان الجوانب الإنسانية في الإسلام، والاستمرار في معالجة المشكلات الأسرية والمجتمعية من خلال فهم الأسباب وإدراك السبل المناسبة للعلاج.
أضاف عيّاد، أننا في توقيت مليء بالتحديات يحتاج منا جميعا إلى بذل أقصى ما لدينا من طاقات لخدمة الوطن والحفاظ على عقول أبناءنا وشبابنا من الأخطار التي تواجههم، وضرورة الحفاظ على الأسرة المصرية في مواجهة التحديات والمشكلات المجتمعية المختلفة. 
وأكد الأمين العام على ضرورة التواصل الفعال مع مختلف فئات المجتمع وخاصة الشباب وذلك من خلال تقديم رسائل توعوية بشكل يلائم الجميع، مع التركيز على القضايا الحياتية، بما يحقق تأثيرًا كبيرًا في عملية التواصل مع الجماهير داخل المحافظة، واستعادة قيم التراحم والمحبة والشهامة والمروءة والتكافل وحب الوطن فيما بينهم.

عدد المشاهدة (1202)/التعليقات (0)