03 يوليه, 2015

قافلة "مجمع البحوث" تنهي فعاليات زيارة معهد الأورام

قافلة "مجمع البحوث" تنهي فعاليات زيارة معهد الأورام
 

أنهت قافلة مجمع البحوث الإسلامية التي انطلقت إلى المعهد القومي للأورام أمس الخميس ؛ فعالياتها في زيارة المرضى وتقديم بعض الهدايا لهم للتخفيف عن آلامهم ورفع معنوياتهم.

 

وقال د. محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن القافلة قامت بجولة داخل جميع أقسام المستشفى وعقدت بعض اللقاءات الحوارية مع المرضى داخل الغرف وذلك للإجابة على جميع أسئلتهم المتعلقة بالصيام والصلاة في شهر رمضان المبارك.

 

أضاف الأمين العام أن هذه القوافل تستهدف تقوية الوازع الديني ودعم النواحي الاجتماعية والإنسانية بين أفراد المجتمع الواحد بما يعمل على نشر الفضيلة بين الناس وتنمية التعاون فيما بينهم في الشدة والرخاء.

 

أوضح عفيفي أن أعضاء القافلة الذين بلغ عددهم نحو 50 داعية قاموا بتقديم بعض الألعاب للأطفال وتوزيع ملابس ومصاحف على عدد كبير من المرضى.

 

لفت الأمين العام إلى أنه تم زيارة جميع الأقسام والعيادات الخارجية للتعرف على أحدث الأجهزة التي يستعين بها المعهد والتعرف على احتياجات المرضي؛ لتحديد مدي إمكانية مساهمة الأزهر الشريف في رفع المعاناة عن هؤلاء المرضي.

 

أشار عفيفي إلى أن إدارة المعهد طلبت المجمع توفير واعظ يتواجد بصفة يومية حتى يجيب على جميع أسئلة المرضي التي تتعلق بأمور دينهم، فضلاً عن عقد ندوة شهرية لجميع العاملين بالمعهد.

عدد المشاهدة (6469)/التعليقات (0)

كلمات دالة: