04 يونيو, 2015

"عفيفي": قوافل دعوية إلى الدويقة ومنشأة ناصر

"عفيفي": قوافل دعوية إلى الدويقة ومنشأة ناصر

المركز الإعلامي ـ مجمع البحوث الإسلامية

أطلق مجمع البحوث الإسلامية قافلة دعوية صباح اليوم إلى عدد من المناطق العشوائية تضم الدويقة ومنشأة ناصر للتواصل مع المواطنين والتعرف على مشكلاتهم الاجتماعية والفكرية ومشاركتهم في حل هذه المشكلات، وذلك ضمن اهتمام الأزهر الشريف بقاطني هذه المناطق من الطبقات الفقيرة.

من جانبه قال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن إطلاق هذه القوافل يأتي في إطار اهتمام الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر باستهداف هذه المناطق بمحافظات الجمهورية وذلك للتحاور مع المواطنين والاستماع إليهم؛ خاصةً وأن الحوار من السبل الأساسية لمعرفة ما يدور في الأذهان.

أضاف عفيفي أن اهتمام مجمع البحوث بهذه الشرائح من المجتمع ينطلق من الحس الإسلامي في أهمية التواصل مع الناس والاهتمام بشؤونهم وبحث مشكلاتهم الدعوية والتعرف على الواقع الفكري والاجتماعي لهم والبحث عن سبل المساعدة سواء فيما يتعلق بالتنمية الفكرية أو الاجتماعية من خلال التعاون المستمر بين مجمع البحوث الإسلامية وكافة أجهزة الدولة.

أضاف الأمين العام أنه سيتم التوسع خلال الفترة المقبلة في القوافل الموجه إلى هذه المناطق العشوائية لمواجهة الأفكار المنحرفة والمتطرفة و الغلو والإرهاب وفتح الحوار مع الشباب والطلائع.

عدد المشاهدة (3608)/التعليقات (0)

كلمات دالة: