03 يونيو, 2015

"عفيفي": المرصد الإعلامي للأزهر يهدف لتحذير الشباب من خطر الدعايات المضللة

"عفيفي": المرصد الإعلامي للأزهر يهدف لتحذير الشباب من خطر الدعايات المضللة

أكد د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن المرصد الإعلامي للأزهر الشريف؛ والذي تم افتتاحه أمس ويعمل بسبع لغات هي: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية والأوردو والسواحيلي والفارسي؛ يهدف إلى نشر الردود العلمية المركزة بتلك اللغات وبأسلوب عصري يناسب تفكير الشباب لأجل التحذير من خطر تلك الدعايات المضللة التي تستخدم لتجنيد الشباب وخداعهم باسم الإسلام وتضليلهم.

أضاف عفيفي أن افتتاح المرصد يأتي في إطار جهود الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر في بيان معالم السماحة والوسطية ومنهج الأزهر الشريف في مواجهة الغلو والتشدد والتكفير، مشيراً إلى أن هذا المرصد يعمل على مدار الساعة في رصد كل ما يصدر عن الجماعات التكفيرية التي تبث رسائلها عبر المواقع الإلكترونية.

أوضح الأمين العام أن مجمع البحوث الإسلامية يعمل حالياً على إعداد الردود العلمية السريعة والمباشرة بالتنسيق مع المرصد الإعلامي، وذلك ضمن آليات الأزهر الشريف في مواجهة الإرهاب والتكفير والغلو.

وأفاد الأمين العام أن المرصد الإعلامي قد بدأ عمله منذ فترة في الرصد والرد، إلا أن الافتتاح الرسمي تم بالأمس في حضور عدد من المفكرين والمبدعين والإعلاميين، لافتاً إلى أن الحضور قد أشاد بإمكانيات المرصد التي تعد نقلة نوعية في جهود الأزهر الشريف في مواجهة التحديات التي يمر بها العالم وفي بيان سماحة ويسر وإنسانية الإنسان.

عدد المشاهدة (6068)/التعليقات (0)

كلمات دالة: