15 يوليه, 2021

«البحوث الإسلامية» يصدر العدد الثاني من مجلة «واعظات الأزهر»

«البحوث الإسلامية» يصدر العدد الثاني من مجلة «واعظات الأزهر»

أصدر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، العدد الثاني من مجلة «واعظات الأزهر» التي تصدر بشكل ربع سنوي، ويتم توزيعها كملحق مع مجلة الأزهر التي تصدر بداية كل شهر عربي، وذلك بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وقال الدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: إن العدد ضمَّ العديد من المقالات والموضوعات التي تناولت الأمور الفقهيَّة المتعلِّقة بالمرأة في الحج، وسلَّطت الضوء على أحد النماذج المشرِّفة من فتيات الأزهر، إلى جانب الردِّ العلمي على زعم بعض خصوم الإسلام بأنه ظلم المرأة في قضية «القوامة».

وأضاف د. عيَّاد أن العدد قد نشر أبرز الأنشطة والفعاليات الدعويَّة التي نظَّمتها الواعظات خلال الأسابيع الماضية، كما نشر تفاصيل اللقاء الثاني لمنتدى المرأة التثقيفي، الذي نظمته المجلة تحت عنوان: «نحو أسرة سليمة»، وحاضر فيه متخصصون في العلوم الشرعية والطبية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن العدد قد نشر -أيضًا- بعض القصص الواقعية لمشكلات نجحت الواعظات في وضع حلول لها، وقصص كفاح ونجاح لسيدات في باب «مصابيح البيوت» بالمجلة.

من جانبها، أكَّدت الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات، أن مجلة «واعظات الأزهر» تحظى بدعم كبير من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر؛ كونها تعمل على تلبية احتياجات المرأة المسلمة، وتعتني بكثير من الأمور الخاصَّة بها، لافتة إلى أن المجلة تعدُّ أحد النجاحات التي حقَّقتها الواعظات على أرض الواقع، كما تعدُّ إحدى الوسائل الإعلامية التي تستغلُّها الواعظات في المجال الدعوي والتوعوي.

عدد المشاهدة (825)/التعليقات (0)

كلمات دالة: