24 مايو, 2015

‫‏اللقاء الثقافي السابع يناقش دور المؤسسات التعليمية في تجديد الخطاب الديني

‫‏اللقاء الثقافي السابع يناقش دور المؤسسات التعليمية في تجديد الخطاب الديني

المركز الإعلامي - مجمع البحوث الإسلامية

قال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أنه استمراراً لفعاليات الموسم الثقافي الذي ينظمه مجمع البحوث الإسلامية؛ تستضيف قاعة الأزهر للمؤتمرات غداً الاثنين فعاليات الأسبوع السابع  من الموسم، وذلك في إطار خطة المجمع لتجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتشدد الذي تروج له بعض الجماعات المتطرفة.

أضاف "الأمين العام" أن لقاء الغد سوف يدور حول "دور المؤسسات التعليمية في تجديد الخطاب الديني" والمهام التي تقوم بها كل مؤسسة؛ ويحاضر فيه د.عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

أوضح عفيفي أن لقاءات الموسم الثقافي تستهدف المناقشة العلمية الواقعية للقضايا المعاصرة التي تؤرق المواطن العادي حيث تعد قضية تجديد الخطاب الديني من القضايا المهمة التي تتطلب جهوداً مؤسسية ومجتمعية لأجل مواجهة الفكر المتشدد والمتطرف الذي يريد أن يغيّب عقول الناس، أو أن يسوقهم سوقاً بعيداً عن الحياة وإعمارها والدور الحضاري للإنسان باسم الحلال والحرام.

وأكد الأمين العام أن الأزهر يضطلع بمسؤولياته الإنسانية في هذا الشأن لأجل بيان الرؤية الإسلامية الصحيحة في ذلك، مشيراً إلى أنه انطلاقاً من تلك المسؤولية فإن مجمع البحوث الإسلامية يطرح تلك القضية بشكل تحليلي يجلي أبعادها ويشعر المواطن بمسؤولياته في تلك المرحلة من تاريخ مصر والتي تتطلب تضافر الجهود والتخطيط والتنسيق بين المؤسسات وبعضها.

عدد المشاهدة (7437)/التعليقات (0)

كلمات دالة: