17 مايو, 2015

عفيفي: " تصحيح المفاهيم حول الخلافة الإسلامية "..لقاء الموسم الثقافي لـ"‏البحوث" غداً

عفيفي: " تصحيح المفاهيم حول الخلافة الإسلامية "..لقاء الموسم الثقافي لـ"‏البحوث" غداً

المركز الإعلامي - مجمع البحوث الإسلامية

قال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن غداً الاثنين تستضيف قاعة الأزهر للمؤتمرات؛ فعاليات الأسبوع السادس  من الموسم الثقافي والذي ينظمه المجمع خلال هذه الفترة، في إطار خطته لتجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتشدد الذي تروج له بعض الجماعات المتطرفة.

أضاف "الأمين العام" أن اللقاء غدًا سوف يدور حول "الأساس التشريعي المعاصر للخلافة الإسلامية"، وتصحيح المفاهيم حولها ورد مزاعم الجماعات المتطرفة ويحاضر فيه د.عبد الله مبروك النجار الأستاذ بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية.

أشار "عفيفي" إلى أن لقاء الأسبوع الجاري يتناول قضية مهمة أثير الجدل حولها كثيراً؛ وهي قضية الخلافة الإسلامية والتي تم استخدامها لتحقيق مآرب معينة باسم  الإسلام مع أن الإسلام لم يلزم المسلمين بشكل معين في تلك القضية.

أشار الأمين العام إلى أن لقاءات الموسم الثقافي الذي بدأ منذ نحو ستة أسابيع تستهدف الوعاظ في المقام الأول باعتبارهم النواة التي يتم الاعتماد عليها في مخاطبة الجماهير وبيان الرؤية الإسلامية الحضارية في هذه القضية الجدلية التي يحاول أصحاب المصالح استغلالها وخداع الشباب بها، لافتًا إلى أن المجمع يحرص على دعم العقلية البحثية لدى هؤلاء الوعاظ بما ينعكس على قدراتهم الذهنية وبما يمكنهم من الرد على الشبهات المثارة وتفنيدها.

عدد المشاهدة (4645)/التعليقات (0)

كلمات دالة: