17 مايو, 2015

عفيفي: دورات عالية المستوي لتأهيل الوافدين في مواجهة التطرف والإرهاب

عفيفي: دورات عالية المستوي لتأهيل الوافدين في مواجهة التطرف والإرهاب

المركز الإعلامي - مجمع البحوث الإسلامية

أكد د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية؛ أن المجمع يعمل حالياً في تنظيم دورات مستمرة على أعلى مستوي للطلاب الوافدين في مراحل الدراسات العليا والماجستير والدكتوارة، وذلك لتأهيلهم علمياً حتي يعودوا سفراء للأزهر في بلادهم، وذلك من خلال التركيز على القضايا المهمة التي يدور الجدل حولها، خاصةً فيما يتعلق بالتكفير والحاكمية والخلافة الإسلامية، فقه الديار والهجرة من دار الكفر وغير ذلك مما تروج له الجماعات التكفيرية.

أضاف الأمين العام أن الدورة تستهدف إعداد الوافدين ليتمكنوا من مخاطبة الشباب في بلادهم بلغاتهم لتحصينهم من فكر داعش وبوكو حرام والتنظيمات الجهادية.

وأكد عفيفي أن هذا تأهيل نوعي ومتميز في ضوء توجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر د.أحمد الطيب بأهمية الإفادة من إمكانات الوافدين في التواصل مع أبناء وطنهم وبلغاتهم عبر المواقع الإلكترونية لبيان الرؤية الإسلامية الصحيحة في ضوء وسطية الأزهر الشريف؛ مما يستلزم التدريب المستمر واكتشاف قدرات الدارسين الوافدين للإفادة منهم في توطين الرؤية العلمية الوسطية للأزهر الشريف في بلادهم.

أوضح الأمين العام أن هذا المشروع لأول مرة يطبق في الأزهر الشريف؛ خاصةً في ظل التحديات المعاصرة التي تمارسها الجماعات التكفيرية وتشديد الإمام الأكبر على سرعة وقوة المواجهة العلمية الواعية والمتطورة لتلك التحديات.

عدد المشاهدة (5535)/التعليقات (0)

كلمات دالة: