03 نوفمبر, 2021

وفد الأزهر يعقد ندوة مشتركة مع مجلس أمناء جامعة الاستقامة بنيجيريا ويبحثان التعاون المشترك في مجالات التعليم والتدريب والمِنح

وفد الأزهر يعقد ندوة مشتركة مع مجلس أمناء جامعة الاستقامة بنيجيريا ويبحثان التعاون المشترك في مجالات التعليم والتدريب والمِنح

عقد وفد الأزهر الشريف برئاسة د. نظير عيّاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لقاءًا موسعًا مع مجلس أمناء جامعة الاستقامة بجمهورية نيجيريا بحضور السفير المصري السيد إيهاب عوض؛ حيث ناقش الجانبان سبل تطوير ودعم التعاون العلمي المشترك بين الأزهر الشريف والجامعة؛ وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العلاقات مع بلدان القارة الإفريقية وتقديم مختلف سبل الدعم العلمي والفكري لهم.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد إن اللقاء يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر بتنظيم المزيد من اللقاءات الفاعلة خلال هذه الزيارة، حيث ناقش هذا اللقاء عددًا من القضايا المشتركة محل الاهتمام من الجانبين، والتي من أبرزها سبل التعاون العلمي الفعّال مع الأزهر الشريف في مجالات التعليم والتدريب والمِنح، وكذلك التعاون في تنظيم المؤتمرات العلمية، والاستفادة من خبرات الأزهر الشريف في مجال التدريب الطبي لخريجي الجامعة.
أضاف د. سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن اللقاء تناول أيضًا الدعم العلمي للجامعة من خلال الإصدارات العلمية للأزهر الشريف والتي تتناول علاج القضايا الفكرية المهمة مثل: التكفير والتطرف والوسطية والاعتدال والتعايش السلمي.
فيما أشارت د. نهلة الصعيدي عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين ورئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، أنه تم مناقشة سبل بناء هذا التعاون العلمي المشترك واستراتيجية تنفيذه بالتعاون بين الجانبين.
من جانبه عبر مجلس أمناء الجامعة عن سعادتهم بهذا اللقاء؛ حيث أبدوا رغبتهم في تكوين شراكة علمية  فاعلة تستهدف الاستفادة من خبرات الأزهر الشريف في مختلف المجالات، وحاجتهم إلى تطوير بعض المقررات الدراسية بالجامعة، كما وجهوا جزيل شكرهم وتقديرهم إلى مصر حكومة وشعبًا وإلى فضيلة الإمام الأكبر.

عدد المشاهدة (409)/التعليقات (0)

كلمات دالة: