04 نوفمبر, 2021

وفد الأزهر يلتقي حاكم ولاية كانوا ويناقشان التعاون العلمي المشترك وخطة تدريب الأئمة والدعاة بالولاية

وفد الأزهر يلتقي حاكم ولاية كانوا ويناقشان التعاون العلمي المشترك وخطة تدريب الأئمة والدعاة بالولاية

التقى وفد الأزهر الشريف حاكم ولاية كانو خلال زيارتهم الميدانية لمدينة كانو؛ حيث ناقش الجانبان سبل دعم التعاون المشترك في المجالات العلمية المختلفة، وتعظيم الاستفادة من الأزهر جامعًا وجامعة.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد إن اللقاء تناول جهود الأزهر الشريف في نشر العلم والثقافة في جميع أنحاء العالم من خلال مبعوثي الأزهر الشريف لنشر الوسطية والاعتدال في شتى أنحاء العالم، والعمل تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض الناس.
أضاف د. سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن اللقاء تطرق إلي رغبة الولاية في تدريب الأئمة والدعاة، والرغبة في الحصول على إصدارات الأزهر، وزيادة عدد المبعوثين، بحيث تتضمن تلك المنح العلوم الإسلامية والعربية والتجربية.
وأوضحت د. نهلة الصعيدي عنيد كلية العلوم الإسلامية للوافدين ورئيس مركز تطوير الوافدين أن اللقاء استعرض أيضًا ما يتعلق بالطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف والتأهيل العلمي لهم وتطوير مهاراتهم.
من جانبه أبدى حاكم الولاية سعادته بالتعاون مع الأزهر الشريف، مؤكدا على الدور المهم والفعال الذي يقوم به في العالم كله، لنشر السلام العالمي والتسامح بين الناس من خلال منهجه الوسطي بعيدًا عن الإفراط والتفريط، ولبيان حقيقة الدين الإسلامي وما يدعو إليه من قيم التعاون والرحمة والإنسانية.

عدد المشاهدة (146)/التعليقات (0)

كلمات دالة: