14 نوفمبر, 2021

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي محافظ أسيوط ويؤكدان على دور الأزهر في نشر الوعي المجتمعي بين الناس

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي محافظ أسيوط ويؤكدان على دور الأزهر  في نشر الوعي المجتمعي بين الناس

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد محافظ أسيوط السيد اللواء عصام سعد، لبحث سبل تفعيل العمل الدعوي في المحافظة، ومناقشة الدور التوعوي الذي يقوم به وعاظ وواعظات الأزهر  في مراكز ومدن المحافظة.

في بداية اللقاء رحب السيد المحافظ بالأمين العام والوفد المرافق له؛ مشيدًا بجهود الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب_شيخ الأزهر الشريف في دعم التعايش السلمي في المجتمع المصري من خلال ما تقدمه مؤسسة الأزهر من أنشطة متنوعة وتوعية مستمرة.

فيما قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الأزهر الشريف حريص على التعاون الفعال والمثمر مع جميع المؤسسات والهيئات والوزارات في جميع محافظات الجمهورية، للوصول إلى أكبر عدد من الجماهير المستهدفة، بما يدعم جهود الدولة في قضية الوعي المجتمعي،  وبما يسهم في مواجهة أي فهم خاطئ للقضايا المعاصرة محل اهتمام الناس جميعًا.
وأكد عياد أن المجمع كأحد أهم قطاعات مؤسسة الأزهر الشريف يعمل من خلال إداراته المتنوعة ومناطق الوعظ التابعة له على مستوى الجمهورية على مجموعة من المحاور المهمة التي تدعم استراتيجية الأزهر في نشر المنهج الوسطي بين الناس، ودعم كل مفاهيم المواطنة والعيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد، مشيرًا إلى أن إصداراته العلمية وحملاته التوعوية وقوافله الدعوية تلبي جميعها احتياجات التنمية المجتمعية وتسهم في بناء جيل لديه فكر مستنير وهدف واضح لمستقبل واعد.

عدد المشاهدة (195)/التعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ أسيوط