30 نوفمبر, 2021

أمانة "البحوث الإسلامية" تقرر تمديد فترة استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة "لماذا يلحدون؟" حتى نهاية ديسمبر

أمانة "البحوث الإسلامية" تقرر تمديد فترة استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة "لماذا يلحدون؟" حتى نهاية ديسمبر

أعلنت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف تمديد فترة استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة: "لماذا يلحدون؟" حتى نهاية ديسمبر بدلًا من موعد الانتهاء المقرر اليوم، حيث تعقد المسابقة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكير أ.د/ أحمد الطيب - شيخ الأزهر، وإشراف فصيلة وكيل الأزهر أ.د/ محد الضويني.
وقال الأمين العام د. نظير عيّاد رئيس المسابقة، إنه تقرر تمديد فترة المشاركة في المسابقة استجابة لمطالب بعض الجمهور  بإتاحة فرصة أخرى للمشاركة في هذه المسابقة بمحاورها المختلفة.
أضاف عياد أن المسابقة التي أعلن عنها المجمع في وقت سابق تأتي انطلاقًا من دَورِ الأزهر المعرفي والتوعوي وتهدف إلى مواجهة الانحرافات الفكرية التي  تهدد أمن المجتمعات واستقرارها، كما تستهدف تبصير المجتمع بما ينشر ويبث من مفاهيم عقائدية هدامة، بالإضافة إلى تشجيع الأفكار الهادفة البناءة الساعية لإصلاح المجتمع، فتح منصة للتفاعل المثمر بين الأزهر الشريف وطوائف المجتمع وهيئاتها.
فيما قالت د. إلهام شاهين المشرفة على التنفيذ إن المسابقة ترتكز على محورين أساسين: أولهما: الأعمال الكتابية التي تدور حول طرق ووسائل معالجة ظاهرة الإلحاد، عن طريق تقديم البحوث العلمية، أو القصص القصيرة، أو قصص الأطفال، أو القصائد الشعرية، أو المسرحيات أو السيناريوهات والحوارات أو المجلات.
أضافت أن المحور الثاني للمسابقة فيتناول الأعمال التصويرية أو التسجيلية التي  تعالج هذه الظاهرة، كالأفلام التسجيلية الوثائقية والفيديوهات الدعوية والبرامج الحوارية والرسوم المتحركة "الموشن جرافيك". تتراوح الجوائز النقدية للمسابقة بين 10000 ، 12000، و15000، و20000إلى 25000 جنيه، وترتكز
كما أن من يرغب في المشاركة في أحد فروع المسابقة يمكنه الاطلاع على الشروط والضوابط على الرابط الخاص بالمسابقة في بوابة الأزهر الإلكترونية، عبر الرابط الآتي:
 https://www.azhar.eg/whyatheism/index.htm
أو تسليم المشاركة باليد في الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية (شارع الطيران بمدينة نصر).

عدد المشاهدة (255)/التعليقات (0)

كلمات دالة: