08 ديسمبر, 2021

لقاء موسع بين قافلة “البحوث الإسلامية” وعمداء وأساتذة الجامعة بالعريش لمناقشة التعاون المشترك

لقاء موسع بين قافلة “البحوث الإسلامية” وعمداء وأساتذة الجامعة بالعريش لمناقشة التعاون المشترك

عقد أعضاء قافلة الأزهر  التي توجهت إلى محافظة شمال سيناء لقاء مع عدد من عمداء ومسؤولي كليات جامعة العريش؛ حيث كان في استقبالهم د. رفعت عمر عزوز عميد كلية التربية، د. هاني العلاقمي مدير التعليم المدمج، د. أمير العيادي منسق عام الأنشطة الطلابية، د. محمود إبراهيم مدير التطوير الجامعي، د. محمود السيد وكيل كلية التربية؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين المجمع والجامعة في المجالات التوعوية والثقافية. 
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد خلال اللقاء إن التعاون بين الأزهر الشريف وجميع مؤسسات الدولة سواء التعليمية أو الثقافية أوغيرها يمثل أحد أهم استراتيجيات الأزهر في أداء دوره المحلي، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تجسد تلك الاهتمامات وتعكس دور الأزهر في التوعية المجتمعية الشاملة لجميع القضايا الهامة التي تمس المجتمع المصرى وتؤثر عليه وخاصة التي تستهدف الشباب.
أضاف عياد أن خطة المجمع تستهدف دعم التواصل المستمر مع الشباب في الجامعات والطلاب بالمدارس والمعاهد وتوعيتهم بالتحديات الحالية، وتحصينهم من محاولات العبث بعقولهم من جانب تيارات الفكر المنحرف. 
أوضح الأمين العام أن المجمع حريص على التعاون الفعال والمثمر مع مختلف المؤسسات العلمية والإدارية في الدولة، لتيسير عملية التواصل مع جميع فئات وأفراد المجتمع، لمواجهة الأفكار الهدامة بأسلوب عقلي ومنهج علمي يبين للناس حقيقة المفاهيم المغلوطة التي تحاول جماعات العنف والإرهاب نشرها فيما بينهم، لافتًا إلى اهتمام الأزهر بالتركيز  على الشباب في مراحل التعليم المختلفة من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة، وترسيخ مفهوم القيم الأخلاقية والمجتمعية، وبناء الشخصية المصرية الواعية بالتحديات التي تواجه الوطن، لأجل منع استقطابهم من قِبل الجماعات التي تتاجر بالدين.

عدد المشاهدة (713)/التعليقات (0)

كلمات دالة: