08 ديسمبر, 2021

خلال لقاء أعضاء قافلة "البحوث الإسلامية" بوعاظ شمال سيناء.. د. نظير عيّاد: ثقة الأزهر في دوركم يفرض عليكم المزيد من المسئولية في الحفاظ على وعي المجتمع واستقراره

خلال لقاء أعضاء قافلة "البحوث الإسلامية" بوعاظ شمال سيناء.. د. نظير عيّاد: ثقة الأزهر في دوركم يفرض عليكم المزيد من المسئولية في الحفاظ على وعي المجتمع واستقراره

د. سعيد عامر: لكم رسالة عظيمة المجتمع في أمس الحاجة إليها
د. إلهام شاهين: ردود الفعل الإيجابية على جهود دعاة الأزهر دافع لمزيد من الأفكار الدعوية

 

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، وعاظ وواعظات منطقة وعظ شمال سيناء على هامش القافلة التي ينظمها المجمع للمحافظة؛ وذلك لبحث الأفكار والخطط الدعوية التي ينفذها الوعاظ خلال هذه المرحلة واحتياجات المرحلة القادمة، وذلك بحضور د. سعيد عامر الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، د. إلهام محمد شاهين مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات، والشيخ ياسر الفقي الأمين المساعد للجنة العليا للدعوة. 
وخاطب الأمين العام الوعاظ والواعظات قائلًا: تدركون جيدًا أهمية الدور الدعوي والتوعوي الذي يقع عليكم في المرحلة الحالية والمستقبلية، وتعلمون ما يقدمه الأزهر الشريف من جهود تُنفذ من خلالكم وهو ما يفرض عليكم ضرورة تكثيف ما تقومون به وتؤدونه من مهام تحقق الاستقرار المجتمعي وتستعيد القيم المجتمعية والأخلاقية بين الناس، وتحميهم من كل فهم مغلوط ينال من عقولهم.

وأكد عياد على ضرورة وأهمية أن يكون الخطاب  الموجه للجمهور وخاصة الشباب منهم مركزًا من حيث المضمون وواضحًا من جانب الأسلوب الذي يناسب عقلياتهم وتفاوتهم في الفهم، وأن يمس واقعهم المعاصر، ويحافظ عليهم من مخاطر الفكر المتطرف والأفكار الشاذة.
فيما وجّه د. سعيد عامر  رسالة للوعاظ والواعظات بعظمة الدور الذي يقومون به ومدى حاجة أفراد المجتمع لهم في مختلف شئون حياتهم، خاصة فيما يتعلق بتفنيد وتوضيح الفهم المغلوط الذي يحيط بكثير من القضايا محل اهتمامهم.

كما أشارت د. إلهام شاهين إلى أن ردود الأفعال الإيجابية على الأنشطة التي يقوم به دعاة الأزهر من وعاظ وراعظات تمثل لنا أكبر حافز وداعم  لتقديم الكثير من الأفكار الجديدة والبرامج النوعية في التواصل معلهم وتلبية احتياجاتهم المختلفة التي تشبع لديهم الرغبة في المعرفة.

عدد المشاهدة (539)/التعليقات (0)

كلمات دالة: