12 يناير, 2022

بمشاركة وعاظ الأزهر وبالتزامن مع العيد القومي للمحافظة.. "البحوث الإسلامية" يطلق القافلة الدعوية النسائية الثانية لواعظات الأزهر إلى أسوان

بمشاركة وعاظ الأزهر وبالتزامن مع العيد القومي للمحافظة..  "البحوث الإسلامية" يطلق القافلة الدعوية النسائية الثانية لواعظات الأزهر إلى أسوان

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم القافلة الدعوية النسائية الثانية لواعظات الأزهر بمشاركة الوعاظ إلى محافظة أسوان والتي تستهدف تنفيذ برنامج توعوي ودعوي في مختلف مدن وقرى المحافظة، بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب_شيخ الأزهر بتكثيف الجهود الدعوية والتوعوية لوعاظ وواعظات الأزهر بما يحقق رسالة المؤسسة ودورها المجتمعي.
وقال د. نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن القافلة التي انطلقت فعالياتها اليوم لواعظات الأزهر وبمشاركة الوعاظ إلى محافظة أسوان تؤكد على وعي الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر بالتحديات المجتمعية والفكرية التي تحتاج إلى تكاتف جهود الدولة ومؤسساتها كلٌ في موقعه ووفق تخصصه في المواجهة الحاسمة لتلك التحديات وإدراك حجم وأهمية المسئولية المشتركة التي تقع علينا جميعًا في النهوض والارتقاء بمصرنا الحبيبة.
أضاف الأمين العام أن برنامج القافلة يسعى لتحقيق تواصل مباشر خلال التوقيت المحدد للقافلة والتي تستمر على مدار أسبوع كامل، كما يستهدف البرنامج الوصول لشرائح متنوعة في المجتمع وخاصة فئة السيدات لتلبية احتياجاتهن ودعم معارفهن حول القضايا التي تمس شأن الأسرة أولًا ثم المجتمع في عمومه ثانيًا.
وأوضحت د. إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، أن القافلة الثانية لواعظات الأزهر إلى محافظة أسوان تأتي بعد ما حققته القافلة الأولى إلى محافظة البحر الأحمر من نجاحات فى التواصل الميداني مع الجمهور، وهو ما كان له بالغ الأثر  في تحقيق دور الأزهر الشريف في مجال التوعية المجتمعية الفاعلة.
أشارت "شاهين" إلى أن برنامج هذه القافلة يشتمل على لقاءات نوعية في: جامعة أسوان، المجلس القومي للمرأة، معهد الخدمة الاجتماعية، قصر الثقافة، نزل الطالبات، مستشفى كومو امبو، المستشفى الجامعي ومستشفى الرمد، معهد الأورام، دور الرعاية الاجتماعية وبعض الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، دار رعاية البنين، نادي أسوان الرياضي، بالإضافة إلى مجموعة من اللقاءات التثقيفية في أماكن التجمعات المختلفة.

عدد المشاهدة (971)/التعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ أسوان