05 مارس, 2022

بمشاركة واعظي سوهاج.. حسانين يفتتح ندوة للمركز الدولى الإسلامي بعنوان "حماية الأطفال من العنف"

بمشاركة واعظي سوهاج.. حسانين يفتتح ندوة للمركز الدولى الإسلامي بعنوان "حماية الأطفال من العنف"

افتتح الدكتور محمد حسانين، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، صباح اليوم السبت، الندوة التثقيفية 5 مارس 2022: " حماية الأطفال من العنف والممارسات الضارة في مصر والعالم الإسلامي" بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان المنطقة، والتي ينظمها المركز الدولى الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية بسوهاج ممثلًا في منطقة وعظ وفتوى سوهاج بقيادة الشيخ محمود الحويط، مدير عام المنطقة.
واستهلت الندوة بما تيسر من آيات الذكر الحكيم والكلمة الافتتاحية للندوة والتي رحب فيها "حسانين" بالسادة الحضور وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور حسين هارون شلقامي، أستاذ الفقه المقارن بالمركز الدولى الإسلامي، وأبدى حسانين سعادته بهذا النشاط التثقيفي والذي يعقد بسوهاج على يد هذه الكوكبة من العلماء بالمركز الإسلامي الدولي وتفاؤله بهذا الجيل الرائع من شباب الواعظين والواعظات.
من ناحيته أوضح "الحويط" اهتمام الإسلام بالمرأة في جميع مراحلها وواجبات مجتمعنا نحوها مشيرًا إلى خطورة الزواج غير الموثق على الصغيرات دون السن القانونية، على تكوين الأسرة.
كما تناول بالشرح أهمية حماية الأطفال من العنف المنتشر في العديد من الصور، تضمنت الندوة أربع جلسات " كوفيد 19 ودور علماء الدين في مكافحته، عرض ومناقشة فيلم الزواج المبكر، عرض ومناقشة فيلم الإساءة الجنسية من خلال التلفزيون والإنترنت، عرض ومناقشة فيلم العنف المدرسى والمنزلي).
وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من اللقاءات والمحاضرات بدأت الأسبوع الماضي بلقاء الأستاذ الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ومحاضرات لقيادات المركز الأشعري بالأزهر الشريف.

عدد المشاهدة (135)/التعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ سوهاج