02 مايو, 2015

"أمين البحوث الإسلامية" يبحث مع مسؤولي الدعوة التركيز علي هموم الناس واحتياجاتهم العلمية

"أمين البحوث الإسلامية" يبحث مع مسؤولي الدعوة التركيز علي هموم الناس واحتياجاتهم العلمية

عقد اليوم الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أ.د محي الدين عفيفي، اجتماعا مع مسؤولي الدعوة بالمجمع لأجل بحث سبل تفعيل دور الوعاظ في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ مصر .

وأفاد الأمين العام أن مسألة تحديد الموضوعات التي يتناولها الوعاظ في لقاءاتهم كانت أبرز ما تم طرحه وتم التأكيد عليه شريطة معايشة هموم الناس واحتياجاتهم العلمية خاصة القضايا التي يحار الناس في فهمها .

وأضاف "عفيفي"، أنه تم تكليف مجموعة كبيرة من الباحثين في إطار هذا اللقاء لإعداد وتحديد موضوعات عصرية يتم تزويد الوعاظ في جميع مناطق الوعظ بها لتكون بمثابة خريطة علمية دعوية تناسب اهتمام الشباب وتراعي طرق تفكيرهم ، كما تراعي المستويات الفكرية لأفراد المجتمع .

وأضاف الأمين العام على أنه سيتم طرح موضوعات متجددة بشكل أسبوعي لتكون بمثابة خطة أسبوعية للوعاظ بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة لأدائهم علي أرض الواقع وتشجيع المتميزين واتخاذ الإجراءات الرادعة  مع غير المتعاونين ، مما يساعد على التغيير الإيجابي للواقع الفكري للمجتمع خاصة في هذه المرحلة التي تحاول الجماعات التكفيرية تضليل الشباب واستقطابهم والعمل علي ضرب الاستقرار والنيل من أمن الوطن .  

عدد المشاهدة (4242)/التعليقات (0)

كلمات دالة: