12 مارس, 2022

«البحوث الإسلامية» يعلن برنامجًا دعويًا شاملًا في رمضان.. خطة دعويَّة مكثفة لوعاظ الأزهر وواعظاته على مدار الشهر وعقد دروس ولقاءات ميدانية

«البحوث الإسلامية» يعلن برنامجًا دعويًا شاملًا في رمضان.. خطة دعويَّة مكثفة لوعاظ الأزهر وواعظاته على مدار الشهر وعقد دروس ولقاءات ميدانية

-    إطلاق 20 برنامجًا إلكترونيًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
-    أمسيات دينية يومية وتواصل مباشر مع الجمهور.
-    برنامج «التعريف بنبي الإنسانية» للطلاب الوافدين بمدينة البعوث الإسلامية.

أصدر المركز الإعلامي لمجمع البحوث الإسلامية، تقريرًا مفصَّلًا حول أبرز الأنشطة الدعوية التي يقدِّمها المجمع خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ومتابعة فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر.
وقال الدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: إن الأزهر الشريف يولي الأنشطة الدعوية في رمضان اهتمامًا خاصًّا؛ لما في هذا الشهر من ميزات وفضائل تساعد المسلم على مضاعفة حسناته؛ فهو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، إلى غير ذلك من الفضائل التي لو استثمرها المسلمون لكانوا من عتقاء هذا الشهر المبارك.
وأكَّد د. عيَّاد أن مجمع البحوث الإسلامية قد أعدَّ خطة دعويَّة لوعَّاظ الأزهر وواعظاته خلال شهر رمضان، شملت عقد دروس ولقاءات ميدانية، إلى جانب إطلاق نحو (20) برامجًا دعويًا إلكترونيًا -عبر منصَّات التواصل الاجتماعي للمجمع والموقع الرسمي له على بوابة الأزهر- في العقيدة، والسيرة النبوية، والعلاقات الاجتماعية، وتنمية الذات، والتربية الأسرية، وشئون المرأة، ومقرأة القرآن، ومواقف الصالحين، إضافة إلى سلسلتين مرئيتين باللغة الإنجليزية.
وأوضح الأمين العام أن اللجنة العليا للدعوة بالمجمع ستطلق خلال شهر رمضان بمدينة البعوث الإسلامية برنامجًا دعويًّا بعنوان: «التعريف بنبي الإنسانية»؛ يشرح فيه وعَّاظ الأزهر وواعظاته السيرة النبوية للإمام ابن كثير -رحمه الله- في ثلاثين حلقة، كما يُشرح كتاب (الأربعون النووية) للإمام النووي -رحمه الله- في ثلاثين حلقة أخرى.
وأشار «عيّاد» إلى أن من أبرز البرامج الدعوية الإلكترونية التي سيطلقها المجمع على مدار شهر رمضان المبارك ويشارك فيها وعاظ وواعظات الأزهر، برامج بعناوين: «فتاوى، وبداية، وفرصة، وخواطر دعوية، وحكايات الصالحين، وعلاقة جديدة»، و«نحو فهم سليم» الذي يقدِّم شرحًا مبسطًا لبعض القضايا العقدية والفلسفية التي يحتاج الناس فيها إلى فهم واضح ودقيق، بالإضافة إلى سلسلتي: «هذا إسلامنا، وهذا نبينا» باللغة الإنجليزية، اللتين تستهدفا التعريف بالإسلام وعظمته وجوانب الرحمة والإنسانية في شريعته، والتعريف بشخصية النبي ﷺ في كل الجوانب ومواقفه المتنوِّعة.
كما يتضمن البرنامج مجموعة من البرامج المتخصصة في شئون المرأة لواعظات الأزهر، برنامج: " الدين والمرأة"، "واعظات مع فتيات"، المقرأة القرآنية التدبرية، التأهيل الرمضاني، موقف وحكاية، مسابقة أسبوعية، "ذرية طيبة" للأطفال من ٦ حتى ١٢ عام، الفريق الإيماني، الفريق التربوي، فريق النشاط.

عدد المشاهدة (627)/التعليقات (0)

كلمات دالة: