14 مارس, 2022

بمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر ولمدة أسبوعين «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعية موسعة بعنوان: «إصلاح الذات قبل القربات»

بمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر ولمدة أسبوعين  «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعية موسعة بعنوان: «إصلاح الذات قبل القربات»

يطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف حملة توعوية شاملة تستمر على مدار أسبوعين بعنوان: «إصلاح الذات قبل القربات»؛ وذلك بمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر من مختلف مناطق وعظ الجمهورية، وانطلاقًا من استراتيجية الأزهر الشريف في جانب الوعي المجتمعي وعنايته بالقضايا الحياتية واليومية للجمهور، حيث تأتي الحملة تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب_شيخ الأزهر بتكثيف الحملات والفعاليات التوعوية خاصة في المواسم الدينية والمجتمعية التي يكون الناس فيها أكثر استجابة لرسائل ومخرجات تلك الحملات.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، إن المجمع حريص على التواصل المستمر مع الناس وملامسة قضاياهم اليومية والسعي إلى الاستفادة من المواسم الدينية في كل ما يرتبط بواقع الناس خاصة هذه الشهور المباركة وعلى رأسها شهر رمضان المعظم وأهمية الاستعداد التام له للفوز بما فيه من خيرات؛ ومن هنا يأتي الإعلان عن إطلاق هذه الحملة التوعوية والتي تُتنفذ من خلال ثلاثة محاور رئيسة.
أضاف الأمين العام أن المحور الأول يستهدف: إصلاح النفس واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك والتحلّي بالإرادة والصبر في سبيل إصلاحها، والعمل على تهذيبها وحملها على فعل الخيرات، وتعديل السلوك حتى يكون الفرد نافعًا لنفسه ولمجتمعه، أما المحور الثاني فتدور رسائله حول: إصلاح ذات البَيْن باعتبار أنها خطوة فاعلة لإصلاح هذا المجتمع وتحقيق السلامة والطمأنينة بين أفراده، وهو ما يتحقق بحسن المعاملة مع الآخرين والتحلي بالقيم الأخلاقية اللازمة لتحقيق ذلك، مع ضرورة التعاون والإحساس بالآخرين، وأهمية التعامل بالحسنى والرحمة وما ينتج عن تطبيق هذا بين البشر من استقرار للمجتمع وانتشار للألفة والمحبة بين الناس.
أوضح «عيّاد» أنه فيما يتعلق بالمحور الثالث فإنه يركز على: إصلاح علاقة العبد بربه فبها يحقق الإنسان كل ما يريد ومن خلالها ينصلح حاله مع نفسه ومع غيره، وبتوطيد هذه العلاقة والقرب من المولى –عز وجلّ- تطمئن النفس وتستقر أركانها ويدرك الإنسان حقيقة وجوده في هذا الكون فيعمل من أجل ذلك.
ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذه الحملة بشكل مباشر من خلال تواصل الوعاظ والواعظات مع الجمهور في مختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية ومن خلال الرسائل التوعوية الإلكترونية على موقع المجمع وصفحات التواصل الاجتماعي عبر: «فيسبوك وتويتر وانستجرام وتليجرام» من فيديوهات ورسائل مكتوبة.

عدد المشاهدة (781)/التعليقات (0)

كلمات دالة: