27 أبريل, 2015

اليوم .. مجمع البحوث الإسلامية يناقش أسباب التطرف وسبل مواجهته بقاعة الأزهر للمؤتمرات

اليوم .. مجمع البحوث الإسلامية  يناقش أسباب التطرف وسبل مواجهته بقاعة الأزهر للمؤتمرات

نظم مجمع البحوث الإسلامية صباح اليوم الاثنين محاضرة للوعاظ بقاعة الأزهر للمؤتمرات ضمن سلسلة محاضرات الموسم الثقافي التي ينظمها المجمع خلال هذه الفترة لتجديد الخطاب الديني.

 

جاءت محاضرة اليوم تحت عنوان "الغلو والتطرف - الأسباب والمظاهر وسبل المواجهة "، وتنبع أهمية هذه الندوة من كون الغلو والتطرف من أبرز السبل المؤدية إلى التكفير ورفض الحوار وعدم الاعتراف بالتعددية الفكرية، وسلب الآخر الحق في التفكير والتعبير ذلك الحق الأصيل الذي كفله التشريع الإسلامي - للمسلم وغير المسلم- فضلاً عن تضمينه فى الدساتير الوضعية ومواثيق حقوق الإنسان العالمية.

 

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن محاضرات الموسم الثقافي التي ينظمها المجمع للوعاظ ، تهدف إلى تدعيم العقلية البحثية لدى الوعاظ وإذكاء التفكير النقدي لديهم  وتزويدهم بمفاتيح الإبداع وأهلية التجديد المنطلق من الأسس الشرعية والثوابت الدينية.   

 

أضاف "الأمين العام" أن هذه اللقاءات تسير وفق خطة منهجية استهدفت تناول عدد من القضايا التي تشغل عقول الشباب وجميع شرائح المجتمع سواء فيما يتعلق بالنواحي الشرعية أو الجوانب الاجتماعية والمشكلات العصرية والحياتية، لبيان أن الإسلام دين يستوعب كل مستجدات الحياة وينظم التعامل بين البشر على أسس أخلاقية توازن بين الحق والواجب وتحت مظلة واسعة من الحب والتسامح وقبول الآخر.

عدد المشاهدة (3439)/التعليقات (0)

كلمات دالة: