26 أبريل, 2015

عفيفي: "أسباب التطرف والغلو وسبل مواجهته"..مضمون لقاء الوعاظ غداً

عفيفي: "أسباب التطرف والغلو وسبل مواجهته"..مضمون لقاء الوعاظ غداً

ينظم مجمع البحوث الإسلامية صباح غد الاثنين محاضرة للوعاظ بقاعة الأزهر للمؤتمرات ضمن سلسلة محاضرات الموسم الثقافي التي ينظمها المجمع خلال هذه الفترة لتصحيح المفاهيم والتحذير من الوسائل المؤدية للتكفير.

تنعقد المحاضرة تحت عنوان "الغلو والتطرف - الأسباب والمظاهر وسبل المواجهة "، ويحاضر فيها د.إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، ومن المقرر أن تبدأ فعالياتها في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً.

وقال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن محاضرات الموسم الثقافي التي ينظمها المجمع للوعاظ وعدد كبير من طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية والأخصائيين الاجتماعيين، تهدف إلى تنمية مهاراتهم ودعم قدراتهم بما يمكنهم من تقديم الردود المناسبة فيما يتعلق بالقضايا المعاصرة المطروحة على الساحة، خاصةً الجدلية منها والتي يلتبس فهمها على الناس ولبيان أهمية ترسيخ التعددية المذهبية وثقافة الاختلاف وعدم الإنكار في المختلف فيه وغير ذلك من المسائل العلمية التي تتطلب التيسير ورفع الحرج وتوعية الطلاب والطالبات.  

أضاف الأمين أن هذه اللقاءات تتناول أيضاً العديد من القضايا التي تشغل عقول الشباب وجميع شرائح المجتمع سواء فيما يتعلق بالنواحي الشرعية أو الجوانب الاجتماعية والمشكلات العصرية والحياتية، بما يضمن وضوح ودقة المعلومات في مواجهة التضليل الذي تمارسه الجماعات التكفيرية، وذلك من خلال الحوار واحترام ثقافة الآخر والإقرار بالتعددية الدينية والمذهبية والفكرية.

عدد المشاهدة (4319)/التعليقات (0)

كلمات دالة: