13 أبريل, 2022

خلال مشاركته في احتفالية اختيار القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية.. أمين "البحوث الإسلامية": بناء الوعي يتحقق بالقراءة الموضوعية للماضي

خلال مشاركته في احتفالية اختيار القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية.. أمين "البحوث الإسلامية": بناء الوعي يتحقق بالقراءة الموضوعية للماضي

شارك الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد في احتفالية ثقافية ببيت السناري بمناسبة اختيار القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية، حيث عقدت الاحتفالية بعنوان: "محكى رمضان زمان بالقاهرة"، والتي نظمتها مكتبة الإسكندرية والجمعية العربية للعلوم والثقافة والتنمية، بالتعاون مع الأزهر الشريف، والهيئة العامة لتنشيط السياحة، ووزارة الثقافة، والهلال الأحمر المصري، وتحت رعاية المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).
وقال الأمين العام خلال كلمته التي ألقاها بالاحتفالية، إن هذا التناغم والترابط بين مؤسسات الاجتماعية والتربوية والفكرية المختلفة يؤكد على أهمية هذا الترابط في بناء الوعي وبناء الفكر الإنساني وهو ما نحتاج إليه في هذه المرحلة المهة استجابة لاستراتيجية الدولة في بناء الدولة المصرية الحديثة وتقديم تاريخها العريق في أبهى صورة.
أضاف عياد أن البناء للوعي والفكر لا يتأتى إلى من خلال القراءة الموضوعية للماضي باعتبار أن ذلك ركيزة مهمة جدا ويمثل محورًا أساسيًا في بناء الحضارات والوطن والأمة، وبناء الحاضر واستشراف المستقبل، من خلال الثقافة والفنون. 
وختم الأمين العام كلمته بالتأكيد على دور الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في الاهتمام باستراتيجيات بناء الإنسان وتعليمه وتثقيفه، من خلال الأنشطة  التوعوية والتثقيفية الشاملة التي تستهدف الفكر الإنساني.
وعلى هامش الاحتفالية شاركت مكتبة الأزهر  بعرض بانوراما الأزهر الشريف، إضافة إلى فقرة الخط العربي والمخطوطات.

عدد المشاهدة (90)/التعليقات (0)

كلمات دالة: