10 مايو, 2022

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي نائب رئيس جامعة دمنهور ويبحثان التعاون العلمي

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي نائب رئيس جامعة دمنهور ويبحثان التعاون العلمي

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد بالدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس جامعة دمنهور؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين المجمع وجامعة دمنهور؛ وذلك بحضور د. يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ والشيخ ياسر الفقي الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع. 
من جانبه رحب السيد رئيس الجامعة بالأمين العام والوفد المرافق له، مؤكدا على أهمية الدور العلمي والتوعوي الذي يقوم به الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، سواء داخل مصر أو خارجها، مشيرًا إلى حاجة المجتمع وخاصة طلاب الجامعات إلى  نشر المعرفة الوسطية والاعتدال الذي يتميز بهما المنهج الأزهري. 
وقال الأمين العام خلال اللقاء إن المجمع أحد أهم المؤسسات العلمية بالأزهر الشريف؛ حيث يحرص على التعاون الفعال مع جميع مؤسسات الدولة، من خلال تنفيذ الكثير من الأنشطة والفعاليات المختلفة وفق استراتيجية الأزهر الشريف التي تسعى للحفاظ على وعي المجتمع، وتوعيته بالتحديات الحالية، وتحصينه من محاولات العبث بعقول الناس من جانب تيارات التطرف الفكري. 
أضاف عيّاد أن المبادرات التي ينفذها المجمع مع مختلف المؤسسات التعليمية والإدارية في مختلف محافظات الجمهورية، تستهدف تيسير عملية التواصل مع جميع فئات وأفراد المجتمع، لمواجهة الأفكار الهدامة بأسلوب عقلي ومنهج علمي يبين للناس حقيقة المفاهيم المغلوطة التي تحاول جماعات العنف والإرهاب نشرها فيما بينهم.
وأوضح الأمين العام أن المجمع على استعداد لعقد برتوكول تعاون شامل يستهدف عقد أسبوع ثقافي لطلاب الجامعة، يتضمن عقد سلسلة من الندوات والفعاليات الثقافية، إضافة إلى توفير لجنة فتوى من وعاظ وواعظات الأزهر الشريف للتواصل الفعال مع طلاب وطالبات الجامعة، والاستماع إليهم والرد على اسئلتهم واستفساراتهم المختلفة؛ لأجل منع استقطابهم من قبل الجماعات التي تتاجر بالدين.

عدد المشاهدة (152)/التعليقات (0)

كلمات دالة: