09 يوليه, 2022

أكد أنه فرصة لنشر قيم التضحية والمحبة والتراحم والتسامح.. "البحوث الإسلامية" يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك

أكد أنه فرصة لنشر قيم التضحية والمحبة والتراحم والتسامح.. "البحوث الإسلامية" يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك

يهنئ مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب_ شيخ الأزهر، والشعب المصري والأمتين الإسلامية والعربية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلًا المولى -عز وجل- أن يجعله عيد فرح وسرور على الأمتين العربية والإسلامية وأن يعمّ الخير والبركات على جميع شعوب الأرض.
وقال د. نظير عياد الأمين العام، إن عيد الأضحى فرصة طيبة للتواصل بين الناس ونشر قيم التضحية والمحبة والتراحم والتسامح والود وصلة الأرحام، وتخفيف الآلام عن الناس ومواساة الفقراء والمساكين وإدخال السرور على نفوسهم، ونشر روح التكامل الاجتماعي فيما بينهم، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع.
أضاف الأمين العام أن هذه المناسبة تسهم في تنمية الكثير من المعاني الحسنة لدى الناس عندما يستشعرون عظمة هذه المناسبات، فيتحقق لديهم الثقة في نصر الله -عز وجل-، ويبادرون بصلة الأرحام، والتكافل المجتمعي والإحساس بالآخرين ومشاركتهم فرحتهم.
أشار  إلى أن هناك الكثير من المعاني العظيمة التي نستفيد منها للتضحية العظيمة للخليل إبراهيم وولده إسماعيل عليهما السلام، بالإضافة إلى المعاني الكبرى لفريضة الحج المباركة، حيث يجتمع الناس في صعيد واحد الكل يردد كلمة واحدة وبألسنة مختلفة.

عدد المشاهدة (493)/التعليقات (0)

كلمات دالة: