11 أبريل, 2015

وفد الأزهر يهنئ قداسة البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

وفد الأزهر يهنئ قداسة البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

قام وفد من الأزهر الشريف صباح اليوم السبت بزيارة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازه المرقسيه وذلك بمقر الكاتدرائية بالعباسية لتقديم التهنئة لقداسته ولجميع الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد.

ضم الوفد كلاً من الدكتور محمود حمدي زقزوق عضو هيئة كبار العلماء والدكتور محي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والدكتور محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية . أكد الدكتور "زقزوق" على أن فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يوجد الآن بالأقصر وعند عودته سيذهب لتهنئة قداسة البابا بنفسه.

ومن جانبه أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أثناء تهنئته قداسة البابا على أهمية دور بيت العائلة المصرية تحت رئاسة الإمام الأكبر وقداسة البابا تواضروس في تقوية النسيج الوطني وترسيخ قيم المواطنة وتقوية الانتماء والتلاحم بين المصريين.

وتابع قائلاً أن لبيت العائلة المصري دوراً كبير في تحذير وتوعية المواطنين بالتحديات التي تمر بها مصر في هذه المرحلة والتى تستوجب الاصطفاف خلف القيادة والجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب.

وذكر"عفيفي" أن قداسة البابا أكد على جهود بيت العائلة، وطالب قداسته بتوسيع دوره في توعية المواطنين واستعادة روح المحبة والمودة بين المصريين

وأكد "الأمين العام" على أهمية تجديد الخطاب الديني من خلال بيت العائلة المصرية، ودور وعاظ الأزهر والقساوسة في طرح قضايا عصرية تهم المواطنين وتخاطب الشباب وتبين الحقائق لهم بأسلوب عصرى يناسب مستحدثات العصر ولغة الشباب وأنماط تفكيرهم.

عدد المشاهدة (8636)/التعليقات (0)

كلمات دالة: