02 أغسطس, 2022

وفد "البحوث الإسلامية" يلتقي بمحافظ بني سويف ويناقشان استراتيجية تنفيذ الخطط الدعوية والتوعوية في مدن وقرى المحافظة

وفد "البحوث الإسلامية" يلتقي بمحافظ بني سويف ويناقشان  استراتيجية تنفيذ الخطط الدعوية والتوعوية في مدن وقرى المحافظة

التقى  وفد من الأمانة المساعدة للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية برئاسة د. محمود الهواري وبحضور رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية وعدد من وعاظ الأزهر محافظ بني سويف د. هاني غنيم، لبحث استراتيجية تنفيذ الخطط الدعوية والتوعوية في مدن وقرى المحافظة.
وحلال اللقاء أعرب محافظ بني سويف عن تقديره للدور المحوري الذي يقوم به الأزهر الشريف في جانب الدعوة والتوعية ونشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة، وتقوية أواصر الوحدة الوطنية، حيث يعد منارة علمية ودعوية ورمزًا للأمة المصرية والعربية والإسلامية، مؤكدًا على اهتمام ودعم القيادة السياسية لدور الأزهر الشريف في مختلف المجالات.
جاء لقاء اليوم على هامش قافلة دعوية وجهها مجمع البحوث الإسلامية إلى مدن المحافظة، حيث بدأت القافلة تنفيذ برنامجها الدعوي، بمجموعة من اللقاءات والحوارات النقاشية.
فيما أكد د. محمود الهواري خلال لقاء الوفد بالمحافظ على أهمية البرامج الدعوية والتوعوية التي ينفذها المجمع في إطار استراتيجية الأزهر ودوره الشامل واهتمامه بوعي المواطنين، وحرصه الدائم على دعم الخطط الوطنية في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
كما بيّن الهواري أن ما ينفذه المجمع من حملات للتوعية ومبادرات مجتمعية ووطنية بشكل مستمر يعكس رؤية هذه المؤسسة العريقة وإدراكها للواقع المجتمعي وحرصها على ملامسة قضايا الناس والسعي لتقديم الحلول المناسبة لمشكلاتهم، مؤكدًا على اهتمام المؤسسة دائمًا بفتح آفاق للتعاون المشترك مع جميع مؤسسات الدولة لتحقيق الأهداف المشتركة التي ترتقي بمصرنا الحبيبة وتحقق الأمن والسلم المجتمعي.
فيما ألقى الأمين العام المساعد للدعوة كلمة بحضور طلاب الجامعة استعرض فيها مجموعة من المحاور المهمة التي يحتاج إليها الشباب خاصة ما يتعلق منها بتنمية الذات لديهم وانشغالهم بالمستقبل، فضلًا عن المفاهيم والأفكار التي يتعرضون لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل معها.

عدد المشاهدة (92)/التعليقات (0)