03 أغسطس, 2022

محافظ الإسماعيلية يستقبل الأمين العام المساعد لمَجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك

محافظ الإسماعيلية يستقبل الأمين العام المساعد لمَجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك

استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية وفد مَجمع البحوث الإسلامية برئاسة الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، ورافقه الشيخ محمد عبد الهادي، مدير عام منطقة الوعظ، والشيخ أشرف السعيد، مدير الدعوة بمنطقة وعظ الإسماعيلية، والشيخ هاني عبد العليم، مشرف عام لجان الفتوى.
تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المثمرة، وكذلك التنسيق بين المحافظة والمنطقة حول تبني رؤية الدولة في حل المشكلات التي تواجهها المحافظة وتعيق العملية التعليمية، وكذلك مناقشة إقامة ندوات تحت إشراف المحافظة؛ لزيادة الوعي والانتماء لدى مواطني الإسماعيلية. والاستعانة بعلماء الأزهر للمشاركة بدورات تحت رعاية محافظ الإسماعيلية لمواجهة التحديات المختلفة.
وخلال اللقاء أكد محافظ الإسماعيلية على دور الأزهر الشريف في ترسيخ ونشر تعاليم الإسلام السمحة وتقوية الوحدة الوطنية وأن دور الأزهر يمتد محليًّا وعالميًّا حيث يعد منارة علمية ودعوية ورمزًا للعالم الإسلامي مؤكدًا على اهتمام ودعم القيادة السياسية بدور الأزهر في مختلف المجالات.
وطالب محافظ الإسماعيلية بزيادة الاستفادة من عمل الوعَّاظ داخل مؤسسات المحافظة؛ لبيان صحيح الدين مؤكدًا تبني محافظة الإسماعيلية للحوارات المجتمعية حول المبادرات التي يطلقها مَجمع البحوث الإسلامية لمواجهة الظواهر والسلوكيات الخاطئة والانحرافات الفكرية التي تعيق عملية التنمية وتؤثر سلبًا على الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة والرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة.
ومن جهته نقل الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية تحية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف لمحافظ الإسماعيلية ودوره في دعم خطط الدعوة التي تتم بالمحافظة مؤكدًا على أهمية تواجد الوعاظ داخل الشارع (الإسمعلاوي). كما أكد على مجهودات الأزهر الشريف في مجال الدعوة؛ للوصول بالشباب إلى بر الأمان من خلال المبادرات بالمدارس والجامعات حتى يتعرف كل شاب على هُويته وفطرته.
وفي نهاية الزيارة وجَّه محافظ الإسماعيلية التحية والشكر للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية؛ متمنيًا للأزهر الشريف الازدهار والاستمرار في نشر الفكر الوسطي، وتصحيح المفاهيم، ونشر سماحة الإسلام، وبيان وسطيته، ودعم جهود الدولة المبذولة في محاربة الإرهاب، والتصدِّي للأفكار المتطرفة الهدَّامة، كذلك تقديم تدريبات للشباب المقبلين على الزواج وإمدادهم بمفاهيم تكوين الأسرة وتحمل المسئولية.

وفي سياق زيارته للإسماعيلية، قام اليوم الأربعاء الموافق الثالث من أغسطس 2022م الدكتور محمود الهواري بإلقاء محاضرة في مركز إعداد القادة بجامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وأوضح خلال الندوة الفرق بين السنه الهجرية ورحلة الإسراء والمعراج وحكمة الله سبحانه وتعالى، مؤكدًا أن القرآن والسنة وحي من الله سبحانه وتعالى ولا بد من تطبيقها.
حضر الندوة الشيخ أشرف السعيد، مدير الدعوة بالمنطقة، وفضيلة الشيخ هاني عبد العليم، مشرف الفتوى، وما يقرب من 100طالب وطالبة مشاركين في معسكر إعداد قادة المستقبل.

عدد المشاهدة (157)/التعليقات (0)