18 أغسطس, 2022

محاضرات دعوية بأسيوط حول موقف الإسلام من إيذاء النفس

محاضرات دعوية بأسيوط حول موقف الإسلام من إيذاء النفس

قامت منطقة وعظ أسيوط بتنفيذ العديد من الندوات والمحاضرات الدعوية في قطاع الأمن المركزى بالمحافظة وشركة تكرير البترول ومركز إعلام اسيوط، حيث تحدث الشيخ أحمد حسين منصور واعظ العام وعضو وحدة لم الشمل باسيوط في مقر الكتيبة الثالثة بقطاع الأمن المركزي بالمحافظة حول ظاهرة الإنتحار وتداعياتها، ومفهوم الانتحار ونهى الإسلام عنه.

كما تناول اسباب هذه الظاهرة وطرق مواجهتها والحديث عن بعض الاحكام الشرعية  المتعلقة بالانتحار، والفرق بين العمليات الاستشهاديّة وبين الانتحار، وأهمية الأمل والتفاؤل والتوكل على الله.

وفي سياق آخر، وبندوة بعنوان "ظاهرة الانتحار .. الدوافع والأسباب وموقف الإسلام منه" والتي نظمها مركز إعلام أسيوط بمقر الوحدة المحلية بقرية موشا حاضر الشيخ / حسن محمد حسن  الواعظ بالمنطقة حول موقف الإسلام من الانتحار باعتباره كبيرة من كبائر الذنوب، مؤكدا أن قتل النفس ليس حلاًّ للخروج من المشاكل التي يبثها الشيطان، والوساوس التي يُلقيها في النفوس، ولو لم يكن بعد الموت بعث ولا حساب، لهانت كثير من النفوس على أصحابها، ولكن بعد الموت حساب وعقاب، ولهذا جاء تحريم الانتحار بكل وسائله؛ من قتْل الإنسان نفسَه.

 

عدد المشاهدة (381)/التعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ أسيوط