02 أبريل, 2015

بدء مقابلات المتقدمين لوظيفة واعظ

بدء مقابلات المتقدمين لوظيفة واعظ

بدأت اللجان التي شكلها مجمع البحوث الإسلامية إجراء المقابلات لكل المتقدمين لوظيفة واعظ بمجمع البحوث الإسلامية، والتي أعلن عنها المجمع في 26 يناير الماضي.

وكان عدد المتقدمين لهذه الوظيفة من بين العاملين بالأزهر الشريف بلغ ما يقترب من 300 مدرس، حيث بدأت لجان إجراء المقابلات لهم صباح اليوم بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، على أن يتم إعلان النتيجة فور الانتهاء من الامتحانات.

وقال الدكتور سعيد عامر، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني لمجمع البحوث الإسلامية، أن الاختبار سيركز على خمسة مهارات أساسية لدى الداعية وهي: القرآن الكريم و الفكر الإسلامي وصلاحية الخطابة و الثقافة العامة والأحكام الشرعية.

ومن جانبه أكد الشيخ عبدالمنصف إبراهيم مدير إدارة التوجيه بمجمع البحوث الإسلامية وأحد المشرفين على أعمال الامتحانات، بأن الأمتحانات تتم بمنتهى الشفافية، مضيفًا أن لجنة الامتحانات تضم نخبة من أساتذة الجامعة المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة.

كان مجمع البحوث الإسلامية قد أعلن بالتنسيق مع قطاع المعاهد الأزهرية عن حاجته لشغل وظائف الوعظ، من بين العاملين بوظائف التدريس بالأزهر الشريف من التخصصات الشرعية من غير المسكنين على كادر المعلمين.

كما اشترط المجمع للتقدم للوظيفة اجتياز الاختبارات المؤهلة لذلك والمقابلات الشخصية، والالتزام بالزى الأزهري ورؤية المتقدم للأحداث الجارية محلياً وعالمياً ومدي قدرته على التعاطي مع القضايا المعاصرة، لأجل تجديد الخطاب الديني بما يناسب احتياجات المرحلة الراهنة ومواجهة الجماعات التكفيرية التي تعمل على اختراق عقول الشباب عبر المواقع الإلكترونية.

جدير بالذكر أن المقابلة الشخصية ستوزع على خمسة لجان رئيسية بكل لجنة ثلاثة من الأساتذة بجامعة الأزهر الشريف .

عدد المشاهدة (7273)/التعليقات (0)

كلمات دالة: