28 سبتمبر, 2022

أمين "البحوث الإسلامية" يستقبل وفد الهيئة القومية للمخطوطات بكازخستان ويبحثان التعاون العلمي وتعظيم سبل الاستفادة منها

أمين "البحوث الإسلامية" يستقبل وفد الهيئة القومية للمخطوطات بكازخستان ويبحثان التعاون العلمي وتعظيم سبل الاستفادة منها

استقبل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد بمكتبه اليوم السيد نورلان يريزيبوف (Erezhepov Nurlan) رئيس الهيئة القومية للمخطوطات والكتب النادرة بجمهورية كازخستان والوفد المرافق له؛ وذلك في إطار بحث سبل التعاون العلمي المشترك، وخاصة في مجال تبادل المخطوطات وتحقيقها وتعظيم الاستفادة منها.
في بداية اللقاء رحب الأمين العام بالوفد مؤكدًا أن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار الدور العالمي للأزهر الشريف تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر وحرصه على التعاون العلمى والثقافي وتبادل الخبرات مع كافة المؤسسات والهيئات العلمية والتعليمية والمراكز البحثية بجمهورية كازخستان.
أضاف عياد أن اللقاء يؤكد عمق العلاقة بين الدولتين، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على الحضارة الإسلامية من خلال تسليط الضوء على أعلامها وحفظ تراثهم، وتعميق صلة الأجيال الحاضرة بعلمائهم ورموزهم؛ لإدراك ما قدموه لتاريخ الإنسانية، وما يمكن أن يقدمه حاضرهم قياسًا على ما قدمه ماضيهم.
فيما عبّر أعضاء الوفد عن تقديرهم للدور المهم الذي يقوم به الأزهر الشريف في العالم كله، والحاجة إلى علماء الأزهر ورجاله الأجلاء لتصحيح المفاهيم الخاطئة، ونشر السلام العالمي والتسامح بين الناس من خلال منهجه الوسطي بعيدًا عن الإفراط والتفريط، ولبيان حقيقة الدين الإسلامي وما يدعو إليه من قيم التعاون والرحمة والإنسانية، في ظل التحديات المعاصرة التي يعيشها العالم أجمع.

عدد المشاهدة (111)/التعليقات (0)

كلمات دالة: