02 أكتوبر, 2022

مشاركة فاعلة لباحثي «البحوث الإسلامية» في مؤتمر «الاستراتيجيات العربية للحدّ من مخاطر التغيرات المناخية»

مشاركة فاعلة لباحثي «البحوث الإسلامية» في مؤتمر «الاستراتيجيات العربية للحدّ من مخاطر التغيرات المناخية»

شارك عدد من باحثي مجمع البحوث الإسلامية في فعاليات الجلسة الثانية لمؤتمر المؤسسة المصرية العربية للاستثمار والابتكار والتنمية الصناعية والذي يعقد بعنوان: "الاستراتيجيات العربية للحدّ من مخاطر التغيرات المناخية"، بمشاركة مجمع البحوث الإسلامية، وتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب_شيخ الأزهر الشريف وعدد من الوزارات والهيئات. 
استعرضت الجلسة مجموعة من المحاور المهمة، ومنها: "سيسيولوجيا الاجتهاد الفقهي والتغير المناخي تأصيلا وتطبيقا" د. أماني محمود عبد الصمد، "منظومة حماية البيئة في ضوء مقاصد وضوابط الشريعة الإسلامية" د. فرج محمد سالم، "أولويات الانتاج والتصنيع في الإسلام ودورها في الحد من التغير المناخي والبيئي" د. محمود محمد حسن، "قيم الإسلام في المحافظة على البيئة تأصيلا وتطبيقًا" د. أحمد حمدي أحمد، "المنظور الإسلامي للتغير المناخي" د. هشام محمد محيي، "العناية بالبيئة وحمايتها في الفكر الإسلامي" د. أحمد عزت يونس، "دور التشريع الإسلامي في المحافظة على البيئة على البيئة والتكيف مع متغيراتها" د. خالد محمد راتب، "البيئة وحمايتها من المنظور الإسلامي" د. محمد السيد عبد المعطي، "الاتجاهات الحديثة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء نخو التغيرات المناخية رؤيا مناخية مستدامة" د. أحمد محمد عبد البر.
من جانبه قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد إن هذه المشاركة الفعالة لباحثي المجمع في هذا المؤتمر تأتي في إطار النظرة التجديدية والرؤية المستقبلية لمؤسسة الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، واستجابة لتوجهات الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورؤية ٢٠٣٠.
وأوضح الأمين العام أن المجمع كمؤسسة علمية في المقام الأول فإنه يهتم بشكل كبير بالتعامل مع القضايا العلمية والمجتمعية الملحة سواء من خلال إصداراته العلمية، أم من خلال مشاركة باحثيه في اللقاءات والمؤتمرات العلمية والمسابقات الثقافية.

عدد المشاهدة (85)/التعليقات (0)

كلمات دالة: