03 أكتوبر, 2022

«البحوث الإسلامية» يشارك بإصدارات علمية متنوعة في المعرض السنوي للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر- 2022"

«البحوث الإسلامية» يشارك بإصدارات علمية متنوعة في المعرض السنوي للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر- 2022"

شارك د. محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية في فعاليات افتتاح المعرض السنوي للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر- 2022"، ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ ٤٩  لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك في إطار التعاون المثمر الفعّال بين مجمع البحوث الإسلامية ومؤسسات الدولة المصرية، وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب_شيخ الأزهر بضرورة نشر الوعي والثقافة بين أفراد المجتمع. 
وقال د. نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن مشاركة المجمع في المعرض يأتي في إطار الجهود التوعوية لمؤسسة الأزهر الشريف في العديد من الميادين الحيوية بالتعاون مع مؤسسات الدولة المصرية؛ حيث يقدم المجمع في هذا المعرض مجموعة مهمة من إصداراته من السلسلة العلمية والتي يعالج مضمونها عددًا من القضايا العلمية والمجتمعية من خلال تصحيح المفاهيم المغلوطة حول مجموعة من القضايا الفكرية، وقضايا الأسرة والمجتمع.
أضاف عيّاد أن الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يستهدف من خلال ما يقدمه من خدمات علمية وتعليمية ودعوية توعية المواطنين وحمايتهم من كل فكر مضلل ينال من عقولهم ويهدد استقرارهم، مشيرًا إلى مثل هذه المشاركات تدعم استراتيجية الأزهر في إرساء السلام المجتمعي، ومحاربة الفكر المتطرف، ودعم قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي تتبنى جماعات العنف والتطرف نشرها بين الناس.

عدد المشاهدة (128)/التعليقات (0)

كلمات دالة: