12 أكتوبر, 2022

نظير يلتقي وفد المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية ويبحثان التعاون المشترك في مجال التراث الطبي الإسلامي

نظير يلتقي وفد المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية ويبحثان التعاون المشترك في مجال التراث الطبي الإسلامي

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد بمكتبه اليوم د. محمد الجار الله رئيس المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية، ود. محمد الجندي الأمين العام للمنظمة، ود. عبد اللطيف المر مستشار رئيس المنظمة؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين المجمع والمنظمة.
في بداية اللقاء رحّب الأمين العام بالوفد مؤكدًا أن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار الدور العالمي للأزهر الشريف تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر وحرصه على التعاون العلمى والثقافي وتبادل الخبرات مع كافة المؤسسات والهيئات العلمية والتعليمية والمراكز البحثية سواء داخل مصر أوخارجها بما يحقق الخير للبشرية.
تناول اللقاء سبل التعاون المشترك في مجال التراث الطبي الإسلامي وحفظه، ودراسته، وعقد الندوات والمؤتمرات المشتركة في المجالات العلمية المختلفة، والتعاون في مجال إجراء الدراسات والبحوث في مجال الفقه الطبي، ودراسة المستجدات الطبية والوصول إلى رأي إسلامي موحد في هذه المجالات، بالإضافة إلى بحث عقد بروتوكول تعاون مشترك يشمل المجالات السابقة.
فيما عبّر أعضاء الوفد عن تقديرهم للدور المهم الذي يقوم به الأزهر الشريف في العالم كله، ودور فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في نشر السلام العالمي والتسامح بين الناس من خلال منهجه الوسطي بعيدا عن الإفراط والتفريط، ولبيان حقيقة الدين الإسلامي وما يدعو إليه من قيم التعاون والرحمة والإنسانية، في ظل التحديات المعاصرة التي يعيشها العالم أجمع.

عدد المشاهدة (137)/التعليقات (0)

كلمات دالة: