27 أكتوبر, 2022

خلال تفقده منطقة وعظ المنوفية.. أمين "البحوث الإسلامية" للوعاظ: عملكم قبل أن يكون وظيفة هو رسالة مهمة وعليكم تحمّل المسؤولية تجاه دينكم ووطنكم

خلال تفقده منطقة وعظ المنوفية.. أمين "البحوث الإسلامية" للوعاظ: عملكم قبل أن يكون وظيفة هو رسالة مهمة وعليكم تحمّل المسؤولية تجاه دينكم ووطنكم

تفقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد صباح اليوم منطقة وعظ المنوفية ووحدة لم الشمل لمتابعة سير العمل بالمحافظة، والوقوف على طبيعة العمل الإداري داخل المنطقة، والاطمئنان على الخطط الدعوية للوعاظ والواعظات خلال هذه الفترة، فضلًا عن متابعة أنشطة لجان الفتوى بالمحافظة والتأكد من جودة الخدمة المقدمة بها؛ وذلك في إطار تنفيذ توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة التعامل الفعال مع القضايا المجتمعية؛ وبحضور د. محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، ود. أحمد همام مدير عام الإعلام الديني بالمجمع.
وقال الأمين العام خلال لقائه بوعاظ المنطقة إن الله -عز وجل- قد أوكل إلينا مهمة عظيمة وهي الدعوة إليه سبحانه بالحكمة والموعظة الحسنة فمن حُرمها حُرم الخير الكثير، مشيرًا إلى أن عمل الوعظ قبل أن يكون وظيفة فهو رسالة مهمة، وعليه أن يتحمل مسؤوليته تجاه دينه ووطنه.
أضاف عياد أن المرحلة القادمة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهود التوعوية لزيادة الوعي المجتمعي، وتفعيل دور الوعاظ والواعظات في التلاحم مع المواطنين والتواصل مع الشباب من خلال الانتشار في مدن وقرى المحافظة، مشيرًا إلى أهمية الشعور بالمسئولية والتأهيل العلمي المستمر ومتابعة المتغيرات على المستوى المجتمعي؛ حيث سيتم توزيع مكتبة علمية قيمة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر بالاهتمام بالتأهيل العلمي لوعاظ وواعظات الأزهر.
من جانبه ركز د. محمود الهواري على أهمية التعاون بين منطقة الوعظ والمؤسسات والهيئات المختلفة داخل المحافظة مثل: الأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والتضامن؛ للوصول إلى أكبر عدد من الجماهير في مختلف أماكن تواجدهم وبما يحقق الوعي العام للمجتمع وينبذ كل فكر منحرف وبعيد عن منهج الإسلام الصحيح.

عدد المشاهدة (145)/التعليقات (0)