30 أكتوبر, 2022

بحضور الأمين العام ورئيس الجامعة ونوابه.. "البحوث الإسلامية" يفتتح معرضًا للكتاب بجامعة الأزهر

بحضور الأمين العام ورئيس الجامعة ونوابه.. "البحوث الإسلامية" يفتتح معرضًا للكتاب بجامعة الأزهر

افتتح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، بحضور د. سلامة داوود جمعة رئيس جامعة الأزهر، ود. محمود صديق، ود. محمد فكري نواب رئيس الجامعة اليوم معرضًا للكتاب بالمكتبة المركزية لجامعة الأزهر بمدينة نصر؛ وذلك في إطار اهتمام المجمع برسالة الأزهر العلمية والتوعوية؛ وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر ببذل الكثير من الجهود للحفاظ على وعي طلاب وطالبات الأزهر الشريف.
وقال الأمين العام، إن إقامة هذا المعرض بشكل سنوي في بداية العام الدراسي بالتنسيق مع جامعة الأزهر، يمثل تطبيقًا عمليًا لتكامل وتعاون قطاعات الأزهر المختلفة لتحقيق رسالته العليا في نشر الثقافة والمعرفة؛ خاصة في تلك الآونة التي يحتاج فيها الشباب إلى القراءة والمعرفة الصحيحة بعيدًا عن المعرفة الخاطئة التي توفرها لهم المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.
أضاف عياد أن المعارض التي ينظمها المجمع في كليات جامعة الأزهر تشهد إقبالًا على جميع الإصدارات التي يقدمها المجمع في مختلف القضايا التي تشغل بال المجتمع؛ مؤكدًا أن هذه المعارض تمثل أيضًا إضافة قوية لطلاب وطالبات جامعة الأزهر الشريف خاصة على المستوى الفكري والثقافي، فهي تشجيع لهم على القراءة والاطلاع وتنمية عقولهم بالعلم والمعرفة، وحسم واضح لكثير من المفاهيم المثارة على الساحة مؤخرًا.
أوضح الأمين العام أن إصدارات السلسلة العلمية لمجمع البحوث الإسلامية تتضمن مجموعة من السلاسل العلمية في تخصصات مختلفة؛ مثل: سلسلة إحياء التراث، وسلسلة الرسائل العلمية، وسلسلة القضايا المجتمعية، وأخرى عن القضايا الفكرية المعاصرة، تستهدف مواجهة المفاهيم المغلوطة التي يمكن أن تنال من عقول الشباب، كما تعالج قضايا فكرية ومجتمعية مهمة يحتاج إليها كل فرد في المجتمع.

عدد المشاهدة (117)/التعليقات (0)

كلمات دالة: