08 نوفمبر, 2022

تزامنًا مع احتفال كلية اللغة العربية بعيدها الخمسين.. أمين "البحوث الإسلامية" يفتتح معرضًا للكتاب بجامعة الأزهر بأسيوط

تزامنًا مع احتفال كلية اللغة العربية بعيدها الخمسين.. أمين "البحوث الإسلامية" يفتتح معرضًا للكتاب بجامعة الأزهر بأسيوط

افتتح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد فعاليات معرض الكتاب بكلية اللغة العربية بأسيوط؛ وذلك تزامنًا باحتفال كلية اللغة العربية بأسيوط بعيدها الخمسين، وبحضور د. محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة لفرع الوجه القبلي، ود. حسن الصغير أمين عام هيئة كبار العلماء، ود. رفعت علي عميد كلية اللغة العربية بأسيوط، ود. محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع.
وقال الأمين العام إن إقامة هذا المعرض في جامعة الأزهر بأسيوط يأتي في إطار اهتمام المجمع برسالة الأزهر العلمية والتوعوية؛ وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر ببذل الكثير من الجهود للحفاظ على وعي طلاب وطالبات الأزهر الشريف، وتقديم الدعم الثقافي والمعرفي لهم.
أضاف عياد أن المجمع حريص على المشاركة المجتمعية بكافة أنواعها في عملية التوعية للمجتمع المصري وخاصة الشباب؛ في تلك المرحلة المهمة التي تحتاج أن نكون جميعًا على درجة عالية من الوعي بكل ما يدور حولنا، وإدراك قيمة الانتماء للمجتمع والوطن، وأهمية تحقيق ذلك عمليًا على أرض الواقع من خلال أخلاقنا وإخلاصنا في عملنا.

أوضح الأمين العام أن إصدارات المجمع التي تُقدم من خلال هذا المعرض تشهد قبولًا كبيرًا من جانب الطلاب والأساتذة؛ مشيرًا إلى أنها تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتستعرض حلولًا واقعية لكثير من القضايا المجتمعية الشائكة، كما تفنّد الكثير من الشبهات الفكرية المثارة وترد عليها بمنهجية علمية واضحة؛ حيث تشتمل هذه الإصدارات على التخصصات العلمية المختلفة في الفكر والعقيدة والتفسير والحديث واللغة، كما تعالج قضايا مجتمعية تلامس واقع الناس، وتواجه تحديات المرحلة الراهنة.

عدد المشاهدة (180)/التعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ أسيوط