13 نوفمبر, 2022

«البحوث الإسلامية» يفتتح معرضًا للكتاب بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

«البحوث الإسلامية» يفتتح معرضًا للكتاب بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

نظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف معرضًا للكتاب لإصدارات الأزهر الشريف بمقر  المنظمة بمدينة نصر؛ وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة العمل على التوعية الشاملة، وإرساء السلام المجتمعي، ومحاربة الفكر المتطرف، والعمل على إرساء قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي تتبنى جماعات العنف والتطرف نشرها بين الناس.
حضر الافتتاح د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، د. سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر السابق ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، اللواء أسامه ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، د. عبد الدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر وأمين عام المنظمة، د. محمد أبوزيد الأمير نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، د. محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، د. محمد فكري نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، د. محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.
وقال الأمين العام خلال افتتاح فعاليات المعرض، إن إقامة هذه المعارض المختلفة بالتعاون مع قطاعات الأزهر أو مع هيئات ومؤسسات الدولة المختلفة؛ تمثل تطبيقًا عمليًا لاهتمام الأزهر الشريف وقطاعاته بتحقيق رسالة الأزهر في نشر الثقافة والمعرفة، ودعم المستوى الفكري والثقافي للمجتمع، وتشجيع الجمهور على القراءة والاطلاع وتنمية عقولهم بالعلم والمعرفة، والحسم الواضح لكثير من المفاهيم المثارة على الساحة، والتي يستغلها البعض في نشر أفكار مغلوطة تستهدف أمن وسلامة المجتمع.
أوضح عياد أن الإصدارات العلمية للأزهر الشريف والتي من بينها السلسلة العلمية للمجمع تمثل إضافة قوية خاصة على المستوى الفكري والثقافي، حيث تقدَّم سلسلة البحوث الإسلامية مجموعة من الإصدارات الفكرية والثقافية المهمَّة التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتعالج قضايا مجتمعية تلامس واقع الأسرة والمجتمع، وتواجه تحديات المرحلة الحالية، التي تعاني انتشار بعض المفاهيم المغلوطة والاستغلال الخاطئ للنصوص الشرعية.

عدد المشاهدة (104)/التعليقات (0)

كلمات دالة: