24 نوفمبر, 2022

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي بسفير كازاخستان ويبحثان تنفيذ مشروعات علمية وتاريخية بمشاركة علماء الأزهر

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي بسفير كازاخستان ويبحثان تنفيذ مشروعات علمية وتاريخية بمشاركة علماء الأزهر

استقبل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد بمكتبه اليوم السيد خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان، والوفد المرافق له؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات العلمية بين المجمع و الهيئات والمراكز البحثية بجمهورية كازاخستان؛ وذلك في إطار دور الأزهر العالمي بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د.أحمد الطيب - شيخ الأزهر.
في بداية اللقاء رحب الأمين العام بالسيد السفير، مؤكدًا أن هذه اللقاءات المستمرة والتعاون المشترك جزء من رسالة الأزهر التي ترحب بكل أوجه التعاون العلمي والتكامل الثقافي بين جميع الهيئات والمؤسسات سواء داخل مصر أو خارجها بما يحقق رسالته السمحاء وينشر الوسطية والتسامح والمعرفة في شتى بقاع الأرض.
تناول اللقاء التعاون في مجال التاريخ الإسلامي وخاصة المتعلق بتاريخ الممالك الإسلامية وتاريخ كازاخستان، وتبادل المعلومات الثقافية والتاريخية الخاصة بتلك الفترة، والعمل على إصدار موسوعات علمية وتاريخية بمشاركة باحثين ومتخصصين من الأزهر الشريف تخدم هذا الجانب العلمي المهم، إضافة إلى إقامة مؤتمرات علمية متخصصة في هذا الشأن.
من جانبه عبّر السيد السفير عن تقديره للدور المهم للأزهر الشريف وإمامه الأكبر ولهيئاته العلمية ومن أبرزها مجمع البحوث الإسلامية على المستوى العالمي، مؤكدًا على أهمية التعاون المشترك في المجالات العلمية المختلفة التي تستهدف الكشف عن دور العلماء والقادة الذين أثروا في تاريخ الإنسانية، بالإضافة إلى بحث تنفيذ مجموعة من المشروعات العلمية المشتركة وتوثيق مجموعة من الأحداث التاريخية المهمة.

عدد المشاهدة (74)/التعليقات (0)

كلمات دالة: