25 ديسمبر, 2022

انطلاق فعاليات دورة «الأبعاد الشرعية والصحية للعلوم البيطرية» لوعاظ الأزهر

انطلاق فعاليات دورة «الأبعاد الشرعية والصحية للعلوم البيطرية» لوعاظ الأزهر

انطلقت اليوم فعاليات دورة «الأبعاد الشرعية والطبية للعلوم البيطرية» التي تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، لوعاظ الأزهر الشريف، بالتنسيق مع الأمانة العامة للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، ومديرية الطب البيطري بالقاهرة، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب – شيخ الأزهر، بضرورة تكثيف البرامج التأهيلية للوعاظ والواعظات والدعاة بما ينعكس على تحقيق دور الأزهر ورسالته الخالدة.
وأكد د. نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن مثل هذه الدورات التدريبية النوعية تعكس اهتمام الأزهر الشريف وعنايته بتأهيل دعاة الأزهر بما يحقق رسالة الأزهر في جانب التوعية وبما يتوافق مع استراتيجيته في تصحيح المفاهيم حول الكثير من القضايا المجتمعية والحياتية المهمة، حيث تُنفذ الدورة بالتنسيق مع الأمانة العامة للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية.
فيما قال د. حسن الصغير، رئيس الأكاديمية، إن الدورة تستهدف إعداد واعظ قادر على نشر رسالة الإسلام الوسطيّة، ولديه الإلمام بالثقافة الشرعية والصحية في مجال الطب البيطري؛ بحيثُ يسهم الوعّاظ في تشكيل وعي الجماهير بالحلول العملية في الأمراض الناتجة عن علاقة الحيوان بالإنسان في المجتمع.
وتحتوي الدورة على الكثير من المحاور المتعلقة بالأحكام الفقهية المعاصرة المرتبطة بالطب البيطري، والضوابط البيطرية المرتبطة باقتناء الطيور والحيوانات للغذاء وللزينة، والمنظور البيطري للحيوان محرم الأكل، والمنظور البيطري لتزكية الحيوان، وغيرها من المحاور والموضوعات التي تؤكد استراتيجية الأزهر واهتمامه المستمر بالجانب التدريبي والتأهيلي للسادة الوعاظ، باعتبار  هذه البرامج التدريبية من شأنها الإسهام في تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع لخدمة الوطن والمجتمع.

عدد المشاهدة (382)/التعليقات (0)

كلمات دالة: