18 فبراير, 2015

دورات تثقفية لمديرى الإدارات ووكلاء الوزارات لمواجهة التطرف

دورات تثقفية لمديرى الإدارات ووكلاء الوزارات لمواجهة التطرف

كشف الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، عن بدء المجمع تنفيذ الدورات التثقيفية للكوادر الإدارية في المؤسسات والجهات في أجهزة الدولة المختلفة لأجل التوعية بالتحديات الراهنة وكشف زيف أفكار الجماعات التكفيرية التي تتاجر بالدين وتغزو عقول المواطنين.

وأضاف «عفيفي» أنه تيسيرًا على تلك المؤسسات والجهات، سيتم عقد الدورات بمقراتها في أنحاء المحافظات وفي المواعيد التي تناسب عمل كل جهة، كما سيقوم مجمع البحوث بالاستعانة بنخبة من أساتذة الجامعات المصرية في تخصصات مختلفة تشمل: علم النفس، والاجتماع، والاقتصاد، والعلوم الشرعية، وغيرها من التخصصات.

وأوضح «عفيفي» أن تلك الدورات تأتي تنفيذًا لخطة الأزهر الشريف في مواجهة التكفير والتطرف من خلال تدريب المديرين والمسؤولين في الجهات المختلفة والتوعية بمخاطر الإرهاب والتكفير وانعكاساته على مؤسسات الدولة وعلى جميع المواطنين، حتى يتمكن المسؤولون بالتبعية من توعية مرؤوسيهم من الموظفين والعاملين في تلك المواقع في أجهزة الدولة.

وأكد «عفيفي» أن المجمع سيتلقى رغبات جميع المؤسسات والجهات في أجهزة الدولة في هذا البرنامج التدريبي على الإيميل التالي: m.bohoos@gmail.com، أو عبر الصفحة الرسمية لمجمع البحوث الإسلامية على الفيس بوك

عدد المشاهدة (4376)/التعليقات (0)

كلمات دالة: