09 أكتوبر, 2023

«البحوث الإسلامية» و «أصول الدين» يعقدان مؤتمرًا علميًا بعنوان: «التدابير الشرعية والعلمية في مواجهة موجة الغلاء العالمية».. مارس القادم

«البحوث الإسلامية» و «أصول الدين» يعقدان مؤتمرًا علميًا بعنوان: «التدابير الشرعية والعلمية في مواجهة موجة الغلاء العالمية».. مارس القادم

تعقد كلية أصول الدين والدعوة بالمنصورة مؤتمرها العلميّ الأول بعنوان: «التدابير الشرعية والعلمية في مواجهة موجة الغلاء العالمية»، وذلك بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، حيث تنطلق فعاليات المؤتمر في مارس القادم برعاية من فضيلة الإمام الأكبر أ. د/ أحمد الطيب - شيخ الأزهر، ود. سلامة داوود رئيس الجامعة، ويرأس المؤتمر د. نظير عيّاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، د. نبيل محمد عميد الكلية.
يستهدف المؤتمر معايشة واقع كثير من المجتمعات الإسلامية النامية، ورصد الأسباب المؤدية إلى تفاقم مشكلة الغلاء في المجتمعات الإسلامية، وبيان السنن الكونية في قيام وهبوط المجتمعات اقتصاديًا، ورصد الحلول الشرعية المناسبة، وبيان دور المؤسسات المختلفة في مواجهة هذه الأزمات.
وتناقش جلسات المؤتمر مجموعة محاور مهمة، تضم: أولًا: محور التفسير وعلوم القرآن الكريم، ثانيًا: محور السنة النبوية، ثالثًا: محور العقيدة والفلسفة، رابعًا: محور الدعوة والثقافة، خامسًا: محور التاريخ والحضارة، سادسًا: محور الشريعة والقانون.
كما يمكن للباحثين في تخصصات: العقيدة، الفلسفة، التفسير، علوم القران، الحديث وعلومه، الدعوة، الثقافة الإسلامية، الفقه، القانون، علوم اللغة، الآداب، الاجتماع، علم النفس، علم التاريخ، التجارة، وغير ذلك من التخصصات العلمية المتنوعة، المشاركة في جلسات المؤتمر وفعالياته المتنوعة.

عدد المشاهدة (1138)/التعليقات (0)

كلمات دالة: