29 فبراير, 2024

مطروح.. « إدارة الوقت في الإسلام» ندوة توعوية لطلاب معهد بنين الحمام

مطروح.. « إدارة الوقت في الإسلام» ندوة توعوية لطلاب معهد بنين الحمام

أكد الشيخ عاصم حماد، مدير إدارة وعظ الحمام بمنطقة مطروح الأزهرية، على أهمية الوقت وحسن استغلاله لما له مكانة مهمة في حياة كل شخص، لأن هدره يؤثر سلبًا على نجاح الإنسان وتقدمه.

جاء ذلك خلال ندوة توعوية لطلاب معهد بنين الحمام، التابع لإدارة الحمام التعليمية، بعنوان: « إدارة الوقت في الإسلام»، وذلك بحضور فضيلة الشيخ حسين عبد الهادي، وتنظيم الأستاذ أنيس منصور، الأخصائي الاجتماعي بالمعهد.

وتناولت الندوة عرضًا لمفهوم إدارة الوقت لغة واصطلاحًا، وأسمائه المختلفة في القرآن الكريم، ومكانته، مستشهدًا بقول الله تعالى: (والعصر إنّ الإنسان لفي خسر)، موضحًا أنه إذا أقسم الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم بشيء من مخلوقاته فهذا يدل على عظمته، فالوقت مهم لأي إنسان لذا يجب علينا أن نستخدمه فيما ينفعنا.

وتطرق فضيلته إلى أهمية الوقت في الإسلام من القرآن والسنة، حيث اوضح أنه من النعم المهمة والجليلة التي منحها الله سبحانه وتعالى للإنسان، وحث الإسلام على استثماره بما يعود عليه بالخير والمنفعة.

وفي نهاية الندوة أوصى فضيلة الشيخ عاصم حماد، الحضور بضرورة استثمار الوقت، لتحقيق النفع الكبير، ونهى عن الكسل، التأجيل والتراخي، وذلك لأن الوقت يمر بشكل سريع في الحياة، وكل دقيقة تمر لا يمكن أن تعوض على الإطلاق.

عدد المشاهدة (169)/التعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ مطروح