11 أغسطس, 2016

أمين البحوث الإسلامية: دورات تدريبية وتأهيلية للمبعوثين في مجالات علمية متنوعة

أمين البحوث الإسلامية: دورات تدريبية وتأهيلية للمبعوثين في مجالات علمية متنوعة

قال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن المقابلات الشخصية لمبعوثي الأزهر للخارج والتي انتهت اليوم شهدت نوعا من التدقيق الشديد؛ نظرا لأهمية اختيار من يمثلون الأزهر في جميع أنحاء العالم.

وأضاف الأمين العام أنه من المقرر أن تُعقد بداية من الأسبوع القادم دورات تدريبية تأهيلية للمرشحين للابتعاث هذا العام لتدريبهم على التعامل مع الشبهات التي تثيرها التيارات المتشددة التي تستحل القتل والتفجير وانتهاك إنسانية الإنسان باسم الدين.

وأوضح عفيفي أنه سيتم في هذه الدورات مناقشة شبهات تلك التيارات الفكرية والرد على افتراءاتهم وتدريب مبعوثي الأزهر على التعامل مع هذا الفكر المنحرف, مع أهمية التركيز  على معالم السماحة واليسر واحترام الآخر وحماية الشباب وإقرار السلام والتعايش السلمي.

أشار الأمين العام إلى أنه سيتم خلال هذه الدورات أيضا بيان دور كل مبعوث للأزهر الشريف في تعليم مبادئ وقيم الإسلام وسبل مواجهة الفكر بالفكر وما يتطلبه ذلك  من فهم الخلفيات التاريخية والجغرافية والسياسية للمناطق التي سيعمل بها مبعوثو الأزهر الشريف مع التركيز على احترام خصوصية الشعوب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد التي يعملون بها لأن رسالة الأزهر علمية وتوعية وتنويرية.

عدد المشاهدة (12030)/التعليقات (0)

كلمات دالة: