30 أكتوبر, 2016

"أمين البحوث الإسلامية" يستقبل وفداً من الوقف السني العراقي لبحث التعاون مع الأزهر الشريف

"أمين البحوث الإسلامية" يستقبل وفداً من الوقف السني العراقي لبحث التعاون مع الأزهر الشريف

استقبل د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بمكتبه صباح اليوم وفداً من الوقف السني العراقي لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالتحديات الراهنة التي تواجه العالم الإسلامي، خاصةً ما يتصل بالجماعات التكفيرية وتيارات العنف البعيدة كل البعد عن صحيح الإسلام الذي يرفض القتل والعنف.

من جانبه رحب الأمين العام بالوفد العراقي مؤكداً لهم أننا نقدر المسؤليات التي تقع على عاتقكم في هذه المرحلة الراهنة وما يشهده بلدكم العراق الشقيق من أحداث هنا وهناك، ونقدر الدور الحضاري والمعرفي للعراق، كما نؤكد على أنه مادامت الإرادة والعزيمة موجودة فسيتم استعادة بناء العراق في ظل التعايش السلمي واحترام التعددية.

وأكد الأمين العام للوفد أن الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر لديه الاستعداد التام لدعمكم وتقديم كل ما تحتاجون إليه من دعم علمي ومعنوي؛ لمساعدتكم في استعادة دوركم الحضاري وتفعيل الوقف السني في دعم إنشاء المدارس والجامعات ورعاية الموهوبين، وأن الأزهر الشريف مستعد لإرسال مبعوثين للمساعدة  في نشر الفكر الوسطي وبيان سماحة الإسلامة ومواجهة الأفكار المنحرفة والمضللة.

كما أكد الوفد العراقي على أن مصر الأزهر في عروقنا وامتدادنا السني الذي نتكئ عليه؛ لذا فإننا في حاجة إلى دعم الأزهر في جوانب البحث العلمي والدراسات الشرعية والتواصل مع العلماء، كما أننا في حاجة إلى إرسال خبرائكم لدعم الحركة العلمية بشكل عام.

كما طالب الوفد الأمين العام بإمدادهم بإصدارات الأزهر للاستفادة منها في مدارس ومعاهد العراق والمساهمة في نشر الفكر الوسطي الذي يتبناه الأزهر الشريف على مر تاريخه، مطالبين بوجود تنسيق متكامل مع الأزهر؛ حيث أكد الأمين العام على استعداد المجمع لتلبية الاحتياجات العلمية للوقف السني في دائرة اختصاصات مجمع البحوث الإسلامية.

عدد المشاهدة (2054)/التعليقات (0)

كلمات دالة: