30 أكتوبر, 2016

"البحوث الإسلامية" يطلق "المقهى الثقافي" في 6 محافظات للتواصل مع الجماهير

"البحوث الإسلامية" يطلق "المقهى الثقافي" في 6 محافظات للتواصل مع الجماهير

بدأ مجمع البحوث الإسلامية التوسع في تجربة "المقهى الثقافي" في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر والذي يؤكد على أهمية تلاحم وعاظ الأزهر مع الجماهير في مناطق تواجدهم.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن عقد اللقاءات مع المواطنين يأتي في إطار اهتمام الأزهر بالنزول إلى أرض الواقع والتواصل مع الناس والاستماع إليهم والتعرف على الأفكار التي تدور في أذهانهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وتبسيط معاني الإسلام والتركيز على التعامل الحسن بين الناس.

أضاف الأمين العام أن المقهى الثقافي يتم تنظيمه بالتعاون مع قصور الثقافة على مستوى الجمهورية؛ حيث بدأ تطبيقه في عدد من المحافظات منها: الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وقنا وجاري تنفيذه هذا الأسبوع في محافظتي أسيوط وسوهاج ليتم تعميمه بعد ذلك في مختلف محافظات الجمهورية.

أوضح الأمين العام أن ما يمر به المجتمع من أزمات وتحديات فكرية يتطلب اللقاءات المباشرة مع الناس في أي مكان وبأسلوب واضح ومبسط بعيداً عن التعقيدات اللفظية مراعاة للمستويات الثقافية للجماهير؛ لأجل مواجهة محاولات غزو عقول الشباب وتضليلهم، مما يستوجب تصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة فوضى الفتاوى الشاذة التي توقع الناس في الحيرة والاضطراب.

عدد المشاهدة (2775)/التعليقات (0)

كلمات دالة: