06 أغسطس, 2020

بالتفاصيل والشروط.. فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد 2020/2021

بالتفاصيل والشروط.. فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد 2020/2021

تعلن الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية عن فتح باب قبول طلبات التقدُّم للمسابقة العامة للإيفاد (المسابقة العامة / اللغات) للعام 2020/2021م، وذلك خلال الفترة من 8 أغسطس حتى 22 من الشهر ذاته للذكور فقط، والمُقيدين على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف، ومستوفين لشروط التقدم الواردة بلائحة الإيفاد الصادرة بقرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم {3} لسنة 2018م وتعديلاته:
وفيما يتعلق بالمسابقة العامة للإيفاد، فيتقدم إليها العاملون في مجال التعليم أو الدعوة أو الإرشاد الديني بالأزهر الشريف، من حملة المؤهلات العليا، والتخصصات المطلوبة هذا العام، وهي: {العلوم الشرعية/ اللغة العربية/ القراءات/ الوعظ/ العلوم {كيمياء/ فيزياء/ أحياء} / الرياضيات/ الجغرافيا/ اللغة الإنجليزية / التاريخ}.
وكذلك العاملون في مجال التعليم من حملة الماجستير أو الدكتوراة في التخصصات التالية (علوم الحديث – الفقه الحنفي والفقه المعاصر – اقتصاد – إعلام – كيمياء باللغة الإنجليزية – فيزياء باللغة الإنجليزية – أحياء باللغة الإنجليزية).
ثانيًا: مسابقة اللغات، ويتقدم إليها العاملون في مجال التعليم أو الدعوة أو الإرشاد الديني الذين يجيدون إحدى اللغات الأجنبية التالية: {الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو اليونانية} خريجو كليات الأزهر من الوعاظ ومدرسي العلوم الدينية والعربية العاملين بالأزهر.
ولا يجوز التقدم إلا لمسابقة واحدة من المسابقتين المذكورتين المشار إليهما بعاليه، على أن يقوم كل متقدم باستيفاء بياناته على استمارة طلب الترشيح الإلكترونية من على بوابة الأزهر، وطباعتها واعتمادها ومراجعتها من الرئيس المباشر، ورئيس المنطقة المختص، وذلك بكل دقة، وعدم إغفال أي بيان.
لا تقبل طلبات الإيفاد إلا إذا كانت الشروط متوفرة وفق لائحة الإيفاد، وفي المواعيد المحددة، وسوف يتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد الاختبارات المقررة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.
يشترط فيمن يتقدم للمسابقة (ذكور فقط) الآتي:
1. أن يكون على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف.
2. أن يكون قد أمضى ثلاث سنوات - على الأقل - من تاريخ مباشرة العمل في مجال التعليم أو الدعوة أو الإرشاد الديني أو في عمل يكسبه خبرة فيما يسند إليه من أعمال بالخارج- حسب الأحوال- في ظل التخصص المطلوب، ويتجاوز عن كسر الشهر الأخير في حساب المدة المشار إليها.
3. ألا تقل درجة تقريره الفني في العامين السابقين مباشرة على عام التقدم للمسابقة عن (85٪) وفي حالة عدم وجود التقريرين المطلوبين يؤخذ بآخر تقريرين فنيين بذات الدرجة.
4. أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها نهائيًا، أما إذا كان الإعفاء مؤقتًا فيلزم تقديم شهادة من الجهات المعنية بالقوات المسلحة بالموافقة على سفره.
5. أن يكون صالحًا للإيفاد من الناحية الصحية، وفقًا لشهادة طبية معتمدة من مستشفى حكومي يحدده الأزهر في كل مسابقة.
7. ألا يكون قد قضى بالخارج مدة عشر سنوات أو أكثر، في تعاقد على نفقة الجهة المتعاقد معها، أو إجازة بدون مرتب.
8. أن يكون قد أمضى مدة مماثلة لمدة تعاقده السابقة بالخارج.
9. ألا يكون قد سبق له الإيفاد من قبل سواء على نفقة الأزهر أو الجهة المُستعيرة.
10. ألا يكون قد سبق توقيع عقوبة جنائية أو تأديبية أو إدارية عليه أكثر من عشرة أيام ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتباره، أو تم محو الجزاء، وألا يكون من المحالين للمحاكمة التأديبية أو متهمًا أمام إحدى جهات التحقيق.
11. ألا تقل المدة الباقية له في الخدمة عن عامين.
12. أن يجتاز بنجاح الاختبارات (التحريرية - الشفوية) والمقابلات الشخصية التي تعقد بواسطة اللجان المُشكلة لهذا الغرض.
13. اجتياز اختبار في التخصص المتقدم إليه بلغة الدولة الموفد إليها بنسبة لا تقل عن (50٪) من درجة الاختبار، وهو شرط خاص بمسابقة اللغات.
14. ضرورة تجهيز المستندات الآتية:
أ. إقرار بقبول الإيفاد طبقًا للقواعد المالية المُقررة للأزهر الشريف.
ب. عدد (3) صور شخصية حديثة ـ خلفية بيضاء ـ معتمدة مع استمارة التقدم، ومدون عليها الاسم.
ج. صورة واضحة من المؤهل الدراسي معتمدة.
د. صورة واضحة من المؤهلات الدراسية الأخرى معتمدة (الماجستير/ الدكتوراة).
هـ. صورة واضحة معتمدة من شهادة الخدمة العسكرية.
و. صورة واضحة معتمدة من بطاقة الرقم القومي.
ز. صورة طبق الأصل من آخر تقريرين فنيين معتمدة من المنطقة.
ح. طلب الترشيح المطبوع من البوابة الإلكترونية للعام 2020/2021م.

للتقديم أضغط هنـــــا 

للاستفسار: الاتصال على الخط الساخن لبوابة الأزهر الإلكترونية رقم (19493) خلال مواعيد العمل الرسمية
 

عدد المشاهدة (19536)/التعليقات (0)

كلمات دالة: