01 أبريل, 2021

الجمل يشارك في مؤتمر عام لوعاظ كفر الشيخ والبحيرة ومطروح والإسكندرية

الجمل يشارك في مؤتمر عام لوعاظ كفر الشيخ والبحيرة ومطروح والإسكندرية

استقبل الشيخ الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام وعظ الأزهر الشريف بالإسكندرية ورئيس لجنة الفتوى وفد الأزهر الشريف، الأستاذ الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ الدكتور عباس شومان رئيس اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف، والشيخ محمد زكي أمين عام اللجنة العليا للمصالحات، والدكتور محمود الهواري مقرر اللجنة العليا للمصالحات.
وذلك بحضور عدد من السادة علماء وعظ الأزهر الشريف ومديري الوعظ بمحافظات (كفر الشيخ، البحيرة، مطروح، الإسكندرية).
وقد أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية في كلمته للحضور على أهمية ما يقدمه علماء وعظ الأزهر في المجتمع المصري، وطالبهم بضرورة الربط بين الدعوة بالقول والدعوة بالعمل، وبضرورة التواجد بين الناس، والعمل على حل مشكلاتهم ولم شملهم.
وأكد الشيخ محمد زكي على هذه المعاني مثمنا ما يقوم به وعظ الأزهر الشريف من دور عظيم في التوعية الدينية والاجتماعية للناس، مطالبًا اسادة الوعاظ ببذل المزيد من الجهد والعمل بما يحقق الأمن والاستقرار للمجتمع.
بينما تحدث الأستاذ الدكتور عباس شومان عن قيمة ما تقوم به لجان المصالحات في محافظات الجمهورية من جهود في فض النزاعات وتحقيق السلم بين أبناء المجتمع، مطالبا بتكثيف هذا العمل وإعلانه بين الناس.
كما أكد على أن الأزهر الشريف يتخذ خطوات عملية جادة لضبط عملية الفتوى، لتخرج الفتوى منظبطة وفق المنهج الأزهري الصحيح الذي يراعي واقع الناس ومصالحهم بما لا يخالف ثوابت الشرع وأصوله.
وأن الأزهر الشريف يقدم كل الدعم لهذه للجان الفتوى المنتشرة في ربوع الجمهورية، حيث بلغ عددها ٢٤٠ لجنة فتوى في أنحاء الجمهورية، تقدم التوعية الدينية الشرعية الصحيحة للجمهور.

عدد المشاهدة (6572)/التعليقات (0)